فضيلة الأمام الأكبر أ.دأحمد الطيب يستقبل عضو مجلس السيادي بمقر مشيخة الأزهر




فضيلة الأمام الأكبر أ.دأحمد الطيب يستقبل عضو مجلس السيادي بمقر مشيخة الأزهر

 القاهرة : حفيظة شريف

رحب فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطبب شيخ الأزهر الشريف صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ يونيو٢٠٢١م بأستقبال الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادي الإنتقالي بالسودان برفقة السفير محمد الياس محمد سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم ادي جامعة الدول العربية ، والقائم بالاعمال بالانابة الوزير المفوض السيد خالد الشيخ بمقر مشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة.

وقد أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن ترحيبه بالوفد السوداني، وتقديره للسودان الشقيق وشعبه الأصيل، وأن الأزهر قرر مضاعفة المنح الدراسية المقدمة لأبناء السودان إلى 200 منحة، تقديرًا ودعمًا للسودان بالمنهج الأزهري القويم في المجالات العلمية والعملية، وأن الأزهر مستعد دائمًا لتقديم كل أوجه الدعم للشعب السوداني الشقيق. وأنَّ علاقات الشعبين علاقة من طرازٍ فريدٍ، مؤكدًا أن مصر والسودان أصحاب قضية واحدة وهموم مشتركة، ويقوم الأزهر بدورٍ كبيرٍ في دعم العلاقات بين البلدين؛ حيث يستقبل كل عام طلابًا وأئمة يوفر لهم كل سبل الدعم والراحة.

وفي ذات السياق ابدي الامام الاكبر فضيلة شيخ الازهر عن استعداده لتقديم الخدمات الصحية و التعليمية لابناء الجالية السودانية في كافة مرافق ومؤسسات الازهر الشريف ، كما وعد بزيارة السودان قريبا.

من جانبه، أعرب دكتور صديق تاور  عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وأنه يعتز بأنه تخرج في #جامعة_الأزهر، مؤكدًا حرص السودان على إلحاق أبنائه بالأزهر ل





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: