ولاية الخرطوم توظف عمال هيئة النظافة وفقاً لقانون الخدمة




أعلنت سلطات العاصمة السودانية الخرطوم، عن استيعاب عمال هيئة النظافة وفقاً لقانون شؤون الخدمة وفق الدرجات الوظيفية والخبرة السابقة، فيما وجه والي الولاية بصرف المنحة الإضافية للعمال بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الخرطوم: التغيير

أكد مدير ديوان شؤون الخدمة بولاية الخرطوم آدم نور الجليل، أن استيعاب عمال هيئة النظافة بالولاية سيتم وفقاً لقانون شؤون الخدمة للعام 2007م ولوائح الخدمة المدنية للعام 2015م بمختلف الوظائف والدرجات.

وقرّرت الولاية في مايو الماضي، توفيق أوضاع العاملين بالهيئة وفروعها بالمحليات وإستيعابهم بالخدمة المستديمة.

وظل العاملون في المجال يشكون من تجاهل مطالبهم بالتسكين في الخدمة وتوفيق أوضاعهم.

وأوضح نور الجليل في تصريح صحفي اليوم، أن حملة الشهادة السودانية سيتم استيعابهم بالدرجة «14»، فيما يتم استيعاب حملة الشهادة الجامعية والدبلومات في الدرجة التاسعة.

وأشار إلى أن احتساب الخبرات سيتم بعد مضي «6» أشهر من تاريخ التعيين، بينما يتم استيعاب العمال بالدرجة الوظفية «17» وتحسب سنوات الخدمة ليتم ترفيعه للدرجة الأعلى.

وأصدر والي الخرطوم توجيهاً لمدير عام وزارة المالية للتصديق بالمنحة الإضافية لعمال النظافة بولاية الخرطوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما وجه باستمرار المنحة لشهر يونيو.

وأشار نور الجليل إلى أن اللجنة قامت بحصر كافة العاملين المراد استيعابهم، وأن من بينهم فئة كبار السن، وأن هذه الفئة يمكن أن تتم تسوية مستحقاتهم المالية من قبل مكتب العمل.

وأوضح أن الأجانب سيتم التعامل معهم بنظام التعاقد.

من جانبه، قال الأمين العام لحكومة الولاية عبد المنعم عمر، إن اللجنة التي شكلها والي الخرطوم بشأن استيعاب العاملين في هيئة النظافة فرغت من أعمالها، وشرعت في استكمال الاستيعاب بمحليات الولاية السبع سواء داخل الهيئة أو خارجها.

وأشار إلى أن كل من يستوفي الشروط سيتم استيعابه وفق الدرجات الوظيفية  والخبرات السابقة، وسينال حقوقه بالكامل من حيث الدرجة والخبرات.

وتعرض العمال للظلم لأكثر من «19» عاماً، ظلوا خلالها في انتظار انصافهم من حكومة الولاية.

ونص قرار الوالي في مايو، على إنصاف العمال بحساب كل سنوات خدمتهم السابقة بهيئات النظافة كخبرات عملية وفقاً للقانون ولائحة الخدمة المدنية.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: