بنك السودان ينفذ المزاد السادس للنقد الأجنبي ويعلن عن السابع




نفذ بنك السودان المركزي، اليوم المزاد السادس للنقد الأجنبي وأعلن انطلاق فعاليات المزاد السابع يوم الخميس المقبل «8 يوليو» في مبنى البنك بمبلغ «50» مليون دولار أمريكي.

الخرطوم: التغيير

جرت اليوم الخميس، بمبنى بنك السودان المركزي في العاصمة الخرطوم، فعاليات المزاد السادس للنقد الأجنبي رقم «6/ 2021» بقيمة «50» مليون دولار.

وطبقاً لبيان صحفي اليوم، حقق المزاد السادس قبولاً عالياً، شارك فيه حوالى  «22» بنكاً.

ونفذ البنك المركزي المزاد الخامس الثلاثاء قبل الماضي.

ويأتي المزاد، إنفاذاً لسياسات بنك السودان المركزي للعام 2021م، بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المدار، وفي إطار جهود استقرار سعر الصرف.

ويقتصر المزاد على المصارف فقط إنابة عن عملائها، على أن يقدم العميل طلباً واحداً عبر مصرف واحد، مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.

وأوضح التصريح أن الطلبات المقدمة بلغت «132» طلباً، المقبولة «117» طلباً، وإجمالي الطلبات المستلمة «37.696» مليون دولار.

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية للمزاد المطروح «50» مليون دولار، وأن المبلغ الذي تم تخصيصه «29.982» مليون دولار لـ«92» طلباً مستوفياً لشروط المزاد.

وتم استبعاد «38» طلباً لعدة أسباب، منها عدم الالتزام بقائمة سلع المزاد، عدم الالتزام بضوابط الاستيراد أو عدم الالتزام بضوابط المزاد الخاصة بالاستيراد أو عدم كفاية رصيد المصرف أو خطأ في الإدخال من البنك أو عملية استيراد قائمة.

ووصل أعلى سعر صرف تم التنفيذ به «446» دولار أمريكي، وأدنى سعر صرف تم التنفيذ به «429.6825» دولار أمريكي.

وأعلن البنك عن انطلاق فعاليات المزاد السابع يوم الخميس المقبل «8 يوليو» بمبنى البنك المركزي بمبلغ «50» مليون دولار أمريكي.

ووفقاً للموجهات على المصرف تقديم طلب واحد، يوضح فيه احتياجات العملاء، وألّا تزيد قيمة الطلب عن النسبة التي يحددها البنك المركزي عند الإعلان عن المزاد.

وتقتصر الطلبات التي تقدم على عمليات استيراد السلع، حسب ما هو محدد بقائمة سلع المزاد، وتُقدم بحد أدنى 20.000 دولار للعميل الواحد.

ويتم تسعير كل طلب في صورة أربعة أرقام عشرية لسعر الشراء، وتوفر رصيد كافٍ بالعملة المحلية في حساب مقدم الطلب، بجانب توفر رصيد كافٍ بحساب المصرف بالعملة المحلية لدى البنك المركزي، يغطي قيمة المبلغ المطلوب شراؤه.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق