صحيفة المجهر السياسي السودانية – ميادة سوار الدهب تدعو الشعب السوداني للخروج في مواكب 30 يونيو


الخرطوم – المجهر

دعت الدكتورة ميادة سوار الذهب رئيس الحزب الديمقراطى الليبرالي جماهير الشعب السوداني وعضوية الحزب إلى الخروج في مواكب اليوم 30 يونيو ، فيما يلي تورد (المجهر) نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الديمقراطي الليبرالي

بيان حول الراهن السياسي ..

تشهد الساحة السودانية تدهورا مريعا شمل كافة مستويات الشأن العام الدستورية، السياسية والاقتصادية .. ولم تكن تداعايته بعيده عن تدهور معاش الناس وانفراط عقد الأمن َالأمر الذي أضاع هيبة الدولة وأحدث شللا كبيرا في الحياة العامة انهارت معه مؤسسات الدوله الخدمية، التعليمية، الصحية والعدليه مما أدى الي غياب العدالة وانحسار سيادة القانون واختراق السيادة الوطنية ما عرض البلاد لخطر الانقسام والتمزق ووضعها على حافة شبح المجاعة والحرب الاهلية ..

جماهير شعبنا الابي:

كل ذلك يستدعي وقفة من ابناء الوطن الأوفياء لتدارك الأمر قبل فوات الأوان والعمل على تسوية سياسيه شاملة ومصالحة وطنية شاملة تضمن التوافق على ثوابت وطنية بالحوار الوطني الجاد الذي يفضي الي ممارسة سياسة راشدة ويقود الي تعزيز تداول سلمي للسلطه بين مكونات الشعب السوداني السياسية والاجتماعية .. وذلك لايأتي الا بقيام حكومة وطنية يقودها أصحاب الخبرة والاختصاص والكفاءة تعمل على تهيئة الاوضاع لقيام انتخابات عامة حرة ونزيهة يتنافس فيها الجميع بشرف وعدالة تضع البلاد في المسار الديمقراطي والاستقرار السياسي .. في ذلك الاطار يدعو الحزب الليبرالي الديمقراطي عضويته وشرائح الشعب السوداني بتبايناتها المختلفة الى المشاركة السلمية في حراك ٣٠ يونيو من اجل تحقيق خيارات افضل لاكمال مسيرة الثورة واكمال هياكل الحكم وصياغة دستور دائم يضمن التعايش والامن والاستقرار في البلاد ..

د. ميادة سوار الدهب
رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي
الخرطوم – الثلاثاء ٢٩ يونيو ٢٠٢١م



مصدر الخبر موقع صحيفة المجهر

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: