عز الدين الحاج: اعتمدنا أسماء الاندية المشاركة إفريقياً


يعتبر ملف تراخيص الأندية السودانية الذي يخول لها الاشتراك ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، من الملفات المعقدة والشائكة والتي ظلت تهدد الأندية السودانية بالاستبعاد من المشاركة القارية.

ويتولى المهندس عز الدين الحاج، رئاسة لجنة تراخيص الأندية السودانية، حيث تحدث لكووورة عن مشكلات ملفات الأندية السودانية، والعقبات والأسباب التي تؤدي للقلق عليها في سياق الحوار التالي..

ـ إلى أين وصل ملف تراخيص الأندية الممثلة للسودان بدوري الأبطال والكونفيدرالية؟

انتهت الهيئة مساء الأحد الماضى إلى إصدار القرار النهائي بحصول أندية الهلال والمريخ بتمثيل السودان في دوري الأبطال، وحي الوادي نيالا والخرطوم الوطني ببطولة كأس الكونفيدرالية، ولم توفق أندية حي العرب بورتسودان وتوتي الخرطوم والأمل عطبرة، والأهلي مروي والهلال الأبيض في التراخيص، وتملك الأندية التي لم يعتمد ترخيصها حق الاستئناف.

ـ ما هي الأندية التي تقدمت في الأساس للحصول على التراخيص؟

هي 9 أندية، الهلال والمريخ وتوتي الخرطوم والأمل عطبرة والخرطوم الوطني وحي الوادي نيالا والأهلي مروي وحي العرب بورتسودان والهلال الأبَيِّض، وقد حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف اليوم الموافق 30 يونيو الجاري كآخر يوم لإرسال أسماء الأندية المشاركة أفريقياً، حسب استيفاء معايير وشروط التراخيص، ولكن يملك الكاف وحتى الفيفا الحق في مراجعة مطابقة المعايير التي حصلت بموجبها الأندية الأربعة على تراخيص المشاركة القارية، وذلك بإيفاد أو تكليف شخص لزيارة السودان لمراجعة تلك المعايير

ـ ما هي العقبات الحقيقية التي تواجه ملف تراخيص الأندية السودانية؟

هي 3 عقبات رئيسة تتمثل في محور البنية التحتية والملف المالي وبرامج تنمية الشباب.

ـ ما هي الأندية السودانية صاحبة الملف الأفضل في معايير الكاف؟

تلقينا ملفين هما الأفضل وكانا من ضمن الفرق الـ 4  التي اعتمدها المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة في اجتماعه الأحد الماضى، أما استاد الهلال هو أفضل والأكثر جاهزية ومجاز من الاتحاد الأفريقي مؤقتًا.

ـ ما الأمر الذي ظل دائماً مقلقاً في ملفات الأندية السودانية لاعتماد مشاركتها القارية؟

المقلق أن بعض الأندية تستهتر بالتراخيص والعام القادم ستكون هناك معايير لمشاركات الأندية على مستوى الدوري المحلي بالإضافة للمشاركات الأفريقية، وهذه المتطلبات سيتم الإيفاء بها مباشرة مع الكاف.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: