توصية بتخصيص ميزانيات لاستكمال الطرق بمناطق الانتاج بكردفان


 اوصت لجنة تسيير مشروع سلاسل القيمة الزراعية المقدم منحة من بنك التنمية الإفريقي الذي ينفذ بولايتي شمال وغرب كردفان اوصت في ختام اجتماعاتها اليوم بالأبيض بضرورة مناشدة وزارة المالية الاتحادية بتخصيص ميزانيات إضافية لاستكمال الطرق الترابية التي تبلغ 266 كليو بمناطق مختلفة لعمل المشروع.

وقال إبراهيم عبد الكريم، منسق المشروع، في تصريح لوكالة السودان للأنباء عقب انتهاء اجتماعات اللجنة ان هذه الطرق يعول عليها كثيراً في ربط مواقع الإنتاج بمواقع الإستهلاك.

وأضاف أن اجتماعات اللجنة وقفت على أداء الأنشطة التي تم تنفيذها  خلال النصف الأول من العام الحالي بجانب الوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه التنفيذ.

وأشار إلى أن اللجنة اكدت على أهمية تضافر الجهود لانفاذ أنشطة المشروع المختلفة خلال الفترة المتبقية.

واوضح أن مخرجات الاجتماع  أوصت بدعم أنشطة المشروع وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ،لافتاً إلى أن الاجتماع  أمن على أهمية تسريع الخطى والتواصل مع رئاسة البنك لتسريع إجراءات الشراء والتعاقد الخاصة بالتصاميم الهندسية للبورصة الإلكترونية.

من جانبه اكد دكتور حاتم جمعة المرضي، المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان، على أهمية المشروع في زيادة الانتاج والإنتاجية للمحاصيل المستهدفة وهي السمسم والفول السوداني وإنتاج تقاوي البطاطس بولاية الخرطوم وربط هذه الإنتاجية بالأسواق العربية والعالمية.

وقال لـ(سونا) أن هذه الزيادة ستكون سانحة للولج إلى السوق العالمي ودعم الاقتصاد الكلي، مؤكداً ان مخرجات الاجتماع ممتازة وتسهم كثيرا في دفع مسيرة العمل بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: