إسبانيا تحرم سويسرا من نصف نهائي «اليورو» بركلات الترجيح




حرمت إسبانيا منافستها سويسرا من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» بعد التغلب عليها بركلات الحظ الترجيحية مساء الجمعة.

التغيير- وكالات

أفلح منتخب إسبانيا، في الفوز على المنتخب السويسري، لحساب الجولة الأولى من مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020»، بعد ما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية للماتادور الإسباني.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب غازبروم أرينا بمدينة سانت بيتيرسبرغ الروسية.

وأحرز الإسبان ثلاث ركلات ترجيحية مقابل اثنتين لسويسرا، كانت كافية ليعبر رجال المدرب لويس إنريكي في العبور إلى نصف النهائي.

وبالفوز تأهل المنتخب الإسباني لملاقاة الفائز من مباراة بلجيكا وإيطاليا التي تجري مساء اليوم أيضاً.

سجّل هدف التقدم لإسبانيا لاعب سويسرا دينيس زكريا خطأ في مرماه عند الدقيقة الثامنة بعد أن ارتطمت به تسديدة اللاعب جوردي ألبا الذي استلم كرة من ركنية نفذها كوكي.

وعادل النتيجة لسويسرا قائد الفريق النجم شيردان شاكيري في الدقيقة «68» من تمريرة لزميله داخل المنطقة، حيث لم يستطع حارس إسبانيا أوناي سيمون صد التسديدة.

وخلال المباراة تعرض لاعب سويسرا إمبولو للإصابة في كاحل قدمه ولم يستطع استكمال المباراة، ليسحبه المدرب ويُشرك روبن فارجاس بدلاً عنه.

وطالب لاعبو سويسرا بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة «40» بعد سقوط زوبير داخل المنطقة، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على اللاعب قبل السقوط.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة، في وجه ريمو فريولر بسبب تدخله العنيف على جيرارد مورينو لاعب إسبانيا في الدقيقة «77».

وتألق حارس مرمى سويسرا، سومير في التصدي للعديد من التسديدات والهجمات الإسبانية خلال الوقتين الأصلي والإضافي حتى أوصل فريقه لركلات الترجيح.

وكانت مسيرة إسبانيا في اليورو بدأت بتعادل مع السويد دون أهدف، ثم تعادل مع بولندا بهدف لكل، قبل أن تمطر شباك سلوفاكيا بخماسية نظيفة.

وتأهل منتخب الماتادور لدور الثمانية بعد فوزه على كرواتيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في دور الستة عشر.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: