الطاهر حجر يقف على سير العمل بالقرية النموذجية التي تنفذه قطر الخيرية بشرق دارفور




الطاهر حجر يقف على سير العمل بالقرية النموذجية التي تنفذه قطر الخيرية بشرق دارفور

الضعين: أخبار اليوم

وقف عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر حجر على سير العمل في إنشاء القرية النموذجية بمنطقة أبو دنقل التابعة لمحلية شعيرية التي تقوم بإنشائها قطر الخيرية ضمن (8) قرى نموذجية شارف العمل فيها على الانتهاء بولايات دارفور المختلفة.

وأكد حجر خلال مخاطبته مواطني قرى أبو دنقل، أبو عضيمات، أرطو بمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور أمس، أنه بالعزيمة وتوحيد الرؤى والأفكار، تتجاوز ولايات دارفور كافة التجارب القاسية التي أحالت مدنها وقراها إلى مناطق خالية من السكان بسبب الصراعات والحروب، منوهاً إلى أن كافة فرص التقدم والتنمية باتت متاحة الآن. وأشاد بالدعم السخي الذي قدمته دولة قطر الشقيقة لإنشاء القرية النوذجية بقرية أبو دنقل.

من جانبه قال المهندس إبراهيم آدم محمد المهندس الاستشاري لمباني القرية النموذجية بقرية أبو دنقل، إن العمل يجري على قدم وساق لاستكمال القرية حيث بلغت نسبة الإنشاء (72%)، مشيرا إلى أنها  تضم أربع مدارس، مدرستين ثانويتين، ومثليهما أساس، ومركزا صحيا، ومركزا للشرطة، ومسجدا، و15وحدة سكنية خدمة لمواطني القرية والقرى المجاورة. وأوضح إبراهيم أن ميزانية إنشاء القرية النموذجية  تبلغ 3 ملايين دولار.

إلى ذلك، توقعت الخيرية استكمال العمل في القرى النموذجية الثمانية وتسليمها للجهات الحكومية المختصة والبدء في تشغيلها قبل نهاية هذا العام





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: