صحيفة المجهر السياسي السودانية – غياب هيئة الاتهام عن محكمة انقلاب 89 للمرة الثانية والقاضي يصفه بغير المبرر


الخرطوم- المجهر

تواصل للمرة الثانية على التوالي، غياب هيئة الاتهام عن محاكمة متهمي انقلاب 1989 التي انعقدت اليوم الثلاثاء، دون إخطار المحكمة بأسباب الغياب.
وعدّ قاضي المحكمة المنعقدة بمقر الأدلة الجنائية بالخرطوم، مولانا أحمد علي أحمد، غياب هيئة الاتهام بانه غير مبرر خاصة وأن الهيئة تم أخطارها بموعد جلسة اليوم، بيد أنه استدرك: “من حقهم أن يغيبوا هذه قضيتهم، مؤكداً استمرار المحكمة في الجلسات.
من جانبها، طالبت هيئة الدفاع من قاضي المحكمة النظر في شطب دعوة البلاغ، وإطلاق سراح المتهمين بالضمانة العادية والشروط التي تراه المحكمة مناسبة.
وارجأت هيئة الدفاع طلبات شطب البلاغ، إلى غياب هيئة الاتهام دون مبرر وتقديم اسباب الغياب إلى المحكمة.
ووصف عضو هيئة الدفاع عبدالباسط سبدرات، غياب هيئة الاتهام بأنه غير مبرر، لاسيما وأن أسبابه غير موضوعية وأنه يُنشيء لسابقة سيئة في القضاء السوداني.
من جانبه عدّ عضو الهيئة هاشم ابوبكر الجعلي، غياب هيئة الاتهام بأنه فشل في تقديم بيانات تؤكد إدانتهم للمتهمين، مطالبا بإطلاق سراح المتهمين بالضمانة العادية والشروط التى تراها المحكمة مناسبة.
وطالب بأن تتوفر الشجاعة لدى المحكمة في شطب البلاغ، لجهة أن الاتهام ترك قضيته لأسباب غير مبررة.
وشهدت الجلسة السابقة للمحكمة، غياب تام لهيئة الاتهام عن المثول أمام المحكمة، مما تسبب في تأجيل الجلسة إلى اليوم (الثلاثاء).
وكشفت هيئة الاتهام، عن تقدمها بمذكرة احتجاج لرئيس القضاء المكلف تتعلق بالمخالفات التي تصاحب إجراءات محاكمة المتهمين في القضية، و قالت إن المخالفات يمكن أن تؤدي الى إجهاض العدالة وانهيار قواعد المحاكمة العادلة.



مصدر الخبر موقع صحيفة المجهر

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: