حزب الوطن يدعو لمعالجة قضية الشرق – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
دعا د. عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن لمعالجة قضية شرق السودان بإعتبارها قضية إستراتيجية تهم كل السودانيين مؤكداََ أن ما يحدث في الشرق يفتح الباب واسعاََ لقوى الردة والظلام للإنقضاض علي مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.
وأشار النور في تصريح صحفي إلى الإلتزم الذي قطعه مجلس شركاء الفترة الانتقالية خلال إجتماعه أمس بالقصر الجمهوري، بالمضي قدماََ في إيجاد حلول عاجلة لقضية شرق السودان التي أضحت تهدد إستقرار المرحلة الانتقالية مؤكداََ أنه ينبغي النظر لقضية الشرق من كل الزوايا لأن هذه المنطقة تمثل شريان حياة السودانيين والحبل السري الذي يغطي كل أجزاء الوطن منوهاََ إلى ضرورة جمع مكونات الشرق بمختلف إنتماءاتهم وتحقيق مطالبهم حتي لا يستغل أصحاب الأجندة الدولية هذه القضية كذريعة للتدخل في الشأن السوداني الداخلي وأضاف النور “هذه المشكلة لاتحتمل أي مماحكات سياسية أو مزايدات حزبية” وجدد رئيس حزب الوطن دعوة حزبه لأطراف السلطة الانتقالية بالإسراع في معالجة كل بؤر النزاع والإتفاق علي مشروع وطني توافقي يجنب البلاد مآلات الإنزلاق نحو الفوضى.
وطالب د. عبدالعزيز النور بضرورة الإستماع لأهل الشرق خاصة وأن المنطقة عانت من التهميش في كل الحكومات المتعاقبة مشيراً إلي إنعدام خدمات المياه والصحة والتعليم الأمر الذي أدي إلي تأخر إنسان شرق السودان منوهاََ إلي نضالات أهل الشرق وتضحياتهم من أجل الدولة الوطنية الحرة والموحدة.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: