نهائي ناري يجمع بين البرازيل والأرجنتين في نهائي بطولة «كوبا أميركا»




تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى قارة أمريكا الجنوبية، التي سوف تشهد نهائي ناري لبطولة كوبا أميركا، يجمع البرازيل والأرجنتين يوم السبت المقبل، على ملعب الماركانا في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

الخرطوم:التغيير

وتأهل المنتخب الأرجنتيني لنهائي البطولة، إثر تغلبه صباح يوم الأربعاء (مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي) على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي.

بينما حصلت البرازيل على بطاقة التأهل بعد ان فازت 1-صفر على منتخب بيرو في ريو دي جانيرو مساء يوم الاثنين بهدف لوكاس باكيتا في الدقيقة 35.

والتقى المنتخبان لآخر مرة في نهائي كوبا أميركا في 2007، وحينها فازت البرازيل 3-صفر في فنزويلا.

وتمتلك الأرجنتين فرصة التتويج بلقب جديد لإنهاء السنوات العجاف بتحقيق لقب غائب منذ 1993.

فمنذ كوبا أميركا 1993، خسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا في 4 مناسبات ونهائي كأس العالم ضد ألمانيا في 2014 على الأراضي البرازيلية.

وسوف تمثل هذه المواجهة مقابلة بين اثنين من أفضل لاعبي الرقم 10 في الوقت الحالي في عالم كرة القدم، وهما الرازيليي، نيمار جونيور، وزميله السابق في نادي برشلونة، الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وتألق اللاعبان في البطولة حتى الآن، وسجل نيمار هدفين وصنع ثلاثة أهداف، بينما أحرز ميسي أربعة أهداف وصنع العدد ذاته.

وغاب نيمار عن فوز البرازيل بكوبا أميركا على أرضها منذ عامين، لكنه سبق أن قادها لحصد لقب كأس القارات 2013 والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

وفي المقابل، أحرز ميسي كل لقب ممكن مع ناديه برشلونة، لكنه لا يزال يبحث عن أول لقب كبير للأرجنتين منذ الفوز بكوبا أميركا 1993.

حيث وصل ميسي للنهائي الخامس له مع الأرجنتين، ولم يفز بأي من نهائي سابق، إذ خسر نهائي كوبا أميركا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: