وصول 4 طائرات عسكرية مصرية الخرطوم تحمل أدوية تخدير واسطوانات أوكسجين


وصل إلى مطار الخرطوم الدولي صباح اليوم الاربعاء، 39 طنا من المساعدات الطبية المصرية نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية.

وضمت المساعدات المصرية، طائرتان محملتان بشحنات لعلاج فيروس الكبد الوبائي فيروس سي، طائرة تحتوي على 300 اسطوانة اكسجين، وطائرة أدوية تخدير. وقال السفير المصري حسام عيسى ان هذه المساعدات تأتي في اطار التعاون المستمر بين البلدين في المجال الطبي والمجالات الأخرى.

وأضاف أن هذه المساعدات تأتي تحت اشراف مباشر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إطار مبادرته لمكافحة فيروس سي في القارة الافريقية.

وكان في إستقبال الجسر الجوي، في مطار الخرطوم، السفير المصري في السودان حسام عيسى، مدير الصحة الدولية المكلف بوزارة الصحة الاتحادية د. اروى عمر، ومدير ادارة العلاقات الثنائية في وزارة الصحة الاتحادية د. ايمان مختار بالاضافة الى عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان.

من جهتها، أعربت الدكتورة اروى عمر المدير المكلف بالصحة الدولية عن امتنانها وهي تستقبل هذا الدعم القادم من الشعب المصري. مؤكدة دعم مصر الدائم للسودان، لافتة إلى وجود وزير الصحة السوداني الدكتور عمر النجيب بجمهورية مصر حاليا لإجراء مباحثات تتعلق بالتعاون المستقبلي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: