إسماعيل حسن يكتب.. ما رأيكم دام فضلكم


* بدون مقدمات..

* أمس.. عرضت على الصفوة فكرة خطرت لي، وسألتهم هل هي منطقية فيقبلوها، أم أنها غير منطقية فيرفضوها.. وهي أن يتقدم رئيس وأعضاء المجلس المكلف باستقالة جماعية، حتى يتيحوا الفرصة للجنة الانتخابات الخاصة بنادي المريخ، لتشكل لجنة تطبيع، تسيّر نشاط النادي في المرحلة الحالية، وتفتح باب العضوية، قبل أن تبدأ في الإعداد لجمعية عمومية تنتخب مجلساً جديداً للنادي في أقرب فرصة.. شريطة أن تشمل قائمة هذه اللجنة، شخصيات محايدة من خارج مجلس سوداكال، ومن خارج المجلس المكلف.. تتوافر فيها القدرة المالية، ولا تنقصها الخبرات الإدارية التي تؤهلها لمعالجة القضايا العالقة، وتسيير النشاط بسهولة ويسر..

* معرفتي بسوداكال ومجموعته.. وبرئيس وأعضاء المجلس المكلف فرداً فرداً، تمنحني إحساساً بأنهم لا يمكن أن يرفضوا هذا المقترح، طالما أنه سيخدم المصلحة العليا للنادي..

* إذا تمعنا في تداعيات الأحداث الأخيرة، نلاحظ أن سوداكال يستغل الظروف المالية السيئة للمجلس المكلف أسوأ استغلال.. ويستميل الجهاز الفني واللاعبين، بمنحهم مرتباتهم وحوافزهم في وقتها.. ويصرف على التمارين والمباريات من وإلى… وهو الأمر الذي عجز المجلس المكلف عن الاضطلاع به، للأسباب التي لا تخفى على أحد…

* حازم مصطفى أرسل مشكوراً ثلاثة أطقم للفريق، بعد أن رفض سوداكال تسليم الأطقم السابقة للمجلس المكلف.. ولكنها ليست مشكلة الفريق الوحيدة، إنما هنالك متطلبات أخرى، كالنثرية اليومية، والحوافز، والمرتبات، والترحيل.. وهي تحتاج لمليارات…

* وللأسف لم يجد المجلس المكلف في الخزينة ما يعينه على مقابلة هذه المتطلبات، غير مساهمات مقدرة من بعض القروبات، لا تكفي لتسيير النشاط يوماً واحداً.. إذن.. لا بد أن نكون منطقيين، ونتعامل مع واقعنا بحكمة وعقل.. فالمجلس المكلف بوضعه الحالي، لن يستطيع تسيير النشاط.. ورجال المريخ ميسوري الحال بعيدين عنه.. ولا يبادرون بتقديم العون له من خارج المجلس.. لذا فإن التفكير في لجنة تطبيع، يكون هو الخيار المنطقي الأفضل.. وإذا تراضينا عليها ولم نجد من رجال المريخ المقتدرين من يوافق على دخولها، وبقت علينا نفس قصة الإنتخابات الفاتت، فلنترحم على مريخنا العظيم، ونصبر على سوداكال، ما دام ما عندنا “رجال مال وأعمال” يدقون صدورهم، ويقبلون الانضمام للجنة التطبيع!!!

آخر السطور

* ألف حمد لله على السلامة أخي قطب المريخ الكبير، الريس محمد أحمد قنيب رئيس رابطة المريخ بدبي والإمارات الشمالية.. وإن شاء الله يا رب آخر الآلام..

* حسب قرار الاتحاد الصادر ضدهم.. اليوم الخميس بإذن الله الموافق 8 يوليو تنتهي فترة إيقاف ثلاثي المريخ عجب وحمو وبخيت، وليت دائرة الكرة الحمراء تتأكد هل يمكن أن يشاركوا في مباراة اليوم أمام النمور إذا رغب الجهاز الفني في ذلك، أم أن فترة الأيقاف تشمل يوم 8 نفسه.. المنطق يقول إنهم يمكن أن يشاركوا، ولكن مع ترصد بعض لجان الاتحاد “المزمن” للمريخ، لا بد أن نتحوط.. ونحذر.. ولا نمنحها أي ثغرة تنفد من خلالها إلى تعطيلنا إذا فزنا اليوم..

* وكفى.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: