السودان: برنامج «ثمرات» يوضح ملابسات عدم وصول الدعم لبعض الأسر




أكد برنامج «ثمرات» لدعم الأسر السودانية، العمل لمعالجة الإشكاليات التي تحول دون وصول الدعم لمن أكملوا التسجيل ولم يتلقوا دعماً، ونوه لوجود بيانات غير مكتملة أو غير صحيحة.

الخرطوم: التغيير

أعلن برنامج الدعم النقدي المباشر للأسر السودانية «ثمرات»، أنه يعمل حالياً على تعديل بيانات المواطنين الذين أدخلوا بيانات غير صحيحة أو غير مكتملة.

ودعا إعلام البرنامج في بيان اليوم الجمعة، جميع المواطنين الذين سجلوا بمراكز ثمرات «التسجيل الإلكتروني» في الفترة بين 24 فبراير 2021م وحتى شهر أبريل 2021م ولم يتلقوا الدعم، لمراجعة مراكز التسجيل بالوحدات الإدارية بالمحليات في ولايات «الخرطوم، البحر الأحمر، جنوب دارفور وكسلا» لتعديل وتصحيح بياناتهم حتى يتمكن البرنامج من إكمال عمليات تحويل الدعم المالي لجميع الأسر في أقرب وقت ممكن.

ونوه إلى أن أي معلومات غير مكتملة أو غير مطابقة لبيانات الرقم الوطني تعيق سرعة وصول الدعم المالي للمستفيدين في الفترة التي حددها البرنامج وهي ثلاثة إلى أربعة أسابيع من اكتمال عملية التسجيل بالبرنامج والتحقق من البيانات المدخلة.

وأكد البيان أن الدعم المالي المقدم من البرنامج هو دعم نقدي مباشر لتوصيل المبالغ للأسر، ويتبع برنامج «ثمرات» الإجراءات والضوابط المالية التي تتبعها الأجهزة المصرفية الرسمية بما فيها الدفع عبر شركات الإتصالات المختلفة.

وقال إن إدارة برنامج دعم الأسر السودانية «ثمرات» تعمل حالياً على معالجة جميع الإشكاليات الفنية التي تحول دون وصول الدعم المالي للأسر التي اكملت عملية التسجيل فعلياً، ولم تتلق أي دعم حتى الآن.

وأعلن بدء البرنامج فعلياً وعبر شركات الإتصالات في تحويل الدعم المالي للأسر التي تم تعديل بياناتها بمراكز التسجيل في الولايات المذكورة.

وأكد أن هناك بعض الحلول المؤقتة التي يسعى البرنامج لاستخدامها ليتمكن من تحويل الدعم لجميع الأسر المسجلة والمكتملة البيانات.

وكان مواطنون شكوا من عدم وصول المبالغ المالية إلى حساباتهم رغم وصولها لجيرانهم الذين سجلوا معهم.

ويقدم البرنامج دعماً مالياً مباشراً للأسر بواقع «5» دولارات للفرد بسعر الصرف لبنك السودان المركزي.

ويتطلب التسجيل رقم هاتف باسم مقدم الطلب ورقم وطني لأفراد الأسرة، بجانب رقم حساب.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: