مشارك سوداني يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة «كتارا» للقصة القصيرة بدولة قطر




أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، أن المتسابق، محمد إسماعيل، من السودان، فاز بالمركز الأول في مسابقة (كتارا) للقصة القصيرة، عن قصته بعنوان: “إخوة يوسف”.

الخرطوم:التغيير

وأشارت المؤسسة ، في بيان لها للإعلان عن النتائج، إلى أن، محمد إسماعيل، الفائز بالجائزة الأولى، حصل على قيمة مالية قدرها 15 ألف ريال قطري في هذه المسابقة، التي أطلقتها المؤسسة ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021.

وأضافت المؤسسة أن المركز الثاني في المسابقة، عاد إلى المشاركة، سوزان إبراهيم الصعبي، من سوريا، عن قصتها “على بعد شرفة”، وحصلت على جائزة مالية قدرها 12 ألف ريال قطري، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق، أحمد عبد الامام جابري، من إيران، عن قصته “دوار”، وحصل على جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال قطري.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي، قد أطلقت مسابقة القصة القصيرة برسم السنة الجارية، خلال الفترة من بداية رمضان الأخير وحتى نهايته، وحددت موضوع “ذوي القربى والأرحام” ليكون محوراً رئيسياً تدور حوله القصص المشاركة في المسابقة.

وذكرت المؤسسة أنها لأول مرة تفتح المجال في هذه المسابقة للمشاركات من خارج قطر، حيث وصل عدد المشاركين إلى نحو 438 متسابقاً من دول عربية وغير عربية.

ومن ضمن الشروط التي وضعتها المؤسسة للمشاركة في المسابقة، ألا يقل نص القصة عن 1500 كلمة، وألا يزيد عن 5000 كلمة، وأن تكتب القصة باللغة العربية الفصحى، وبلغة خالية من الأخطاء الإملائية، مع مراعاة مواضع علامات الترقيم، وألا تكون القصة قد سبق نشرها في أي من الوسائل الإعلامية، أو حازت على أي جائزة من قبل.

كما أتاحت المؤسسة فرصة المشاركة للكتاب من الجنسين، دون التقيد بالسن، على أساس أن يكون للمتسابق الحق في المشاركة بقصة واحدة، وأن يكون لـ(دار كتارا للنشر) الحق في نشر المشاركات الفائزة، عبر إرسال الفائز موافقة نهائية على ذلك.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق