أخبار الرياضة العالمية


كين: ويمبلي المكان الأفضل للتتويج التاريخي

تحدث هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، عن مواجهة إيطاليا اليوم الأحد في نهائي اليورو، وأهمية التتويج باللقب للأسود الثلاثة.
وقال كين، في تصريحات لموقع “يويفا”: “اللعب في ويمبلي يجعل الحدث خاص بصورة أكبر، هنا سنجد جماهيرنا تغني من أجلنا، ستكون الطاقة هائلة، لا يوجد مكان أفضل للفوز باللقب الثاني لإنجلترا، سوى في ويمبلي مرة أخرى”.
وأضاف: “هذه لحظة هائلة في تاريخ أمتنا، سنعاني من التوتر بعض الشيء، في 1966 فازت إنجلترا بكأس العالم في إنجاز هائل للفريق والبلد، والآن الجماهير خلفنا، وهو نفس الحال في كل بطولة حيث يدفعوننا للأمام”.
وتابع: “الآن أمامنا فرصة لكتابة المزيد من التاريخ، بالنسبة لعائلتنا لم يشاهدوا إنجلترا في النهائي من قبل، وبالتالي هذا يمثل أمرًا مهما. هذه لحظة خاصة، وإذا أنهينا عملنا، سيتم تذكرنا في التاريخ طوال حياتنا، هذا هو التحدي”.
وواصل: “قبل مباراة الدنمارك (في نصف النهائي)، كان هناك الكثير من التساؤلات بشأن تعلمنا من خبرات الماضي، وقلت بأن تلك المجموعة في مكان أفضل ذهنيًا، وتتعامل بصورة أفضل مع المباريات”.
وأردف: “أمام الدنمارك تأخرنا في النتيجة للمرة الأولى، ولكن لم نشعر بالفزع، كنا نعرف قدرتنا على العودة، واستحققنا الانتصار في نهاية المطاف، وهذا يظهر إيماننا في بعضنا البعض، نحتاج نفس العقلية يوم الأحد كي نتوج باللقب”.
وعن مواجهة جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي: “هما مدافعان عظيمان، لديهما قراءة رائعة للمباريات، ويعرفان جيدًا أين يتمركزان ويقاتلان بصورة هائلة، والتالي أنتظر معركة كبيرة، سيقدمان كل شيء للفوز، وكذلك نحن، وسيفوز الأفضل، وبدوري أتطلع إلى هذا التحدي، وكي تكون الأفضل، يجب أن تتغلب على الأفضل”.
وبالنظر إلى عدم خسارة إيطاليا في آخر 33 مباراة: “ستكون مباراة صعبة، إيطاليا فريق رائع يملك تاريخا كبيرا في الفوز بالبطولات الكبرى، يملكون الخبرة في الفريق والمهارات الفردية، ستكون معركة صعبة، ولكن نملك ما يكفي للفوز”.
وأتم: “سيعني كل شيء لي وللفريق، دائمًا ما قلت إن الفوز بلقب مع المنتخب سيتخطى أي إنجاز على صعيد الأندية، ونملك الفرصة، انتظرنا طويلًا للوصول إلى النهائي، ويجب أن نتمسك بالفرصة بكلتا اليدين”.

ماجواير: نتطلع لليلة لا تنسى

تحدث هاري ماجواير، مدافع منتخب إنجلترا، عن تأهل منتخب بلاده إلى نهائي يورو 2020، ورحلة الأسود الثلاثة حتى الوصول لمواجهة إيطاليا الأحد.
وكشف ماجواير عن شعوره قبل المباراة النهائية في حواره مع سكاي سبورتس. وقال: “نشعر أننا في رحلة، نحقق الانتصار في المباريات، وهذه مباراة أخرى قادمة تنتظرنا. بالطبع ستكون تجربة مذهلة”.
وأضاف: “الرحلة لم تقتصر على البطولة الحالية، بل في آخر 3 أو 4 سنوات أيضًا، منذ مونديال روسيا”.
وتابع: “الخروج من نصف نهائي كأس العالم، كان محبطا، لكننا كنا نعرف أننا لم نكن جاهزين حينها لبلوغ النهائي”.
وأوضح: “أمام الدنمارك في نصف نهائي يورو 2020، ركزنا بشكل أكبر، وقدمنا مستوى مذهل. سيطرنا على المباراة من البداية للنهاية”. وأردف: “كانت خيبة الأمل الوحيدة الهدف الرائع الذي سجلوه من ركلة حرة، لكن التغلب على ذلك يظهر كيف تطورنا في آخر 3 أو 4 سنوات”.
وعن سر تحليهم بالثقة، علق ماجواير: “أهم سبب هو تقدمنا في تلك البطولة. تحدثنا قبل مباراة نصف النهائي بأنه لم يسبق أن عانينا من أي انتكاسات، ولم تهتز شباكنا بأي أهداف”.
وواصل: “هذا الإيمان يكبر بداخلنا منذ سنوات بسبب العمل والتدرب معًا. لم يكن الإيمان كذلك بعد خيبة الأمل في روسيا، لكن الروح الموجودة في المجموعة الحالية لا تصدق”.
وأكد: “نتنافس بقوة مع الأندية بالطبع، لكن عندما نجتمع هنا نصبح أسرة كبيرة، كلنا يريد الأمر نفسه والفوز لبلدنا”.
واستكمل: “السنوات الماضية كانت صعبة (بسبب فيروس كورونا)، وتلك البطولة مثلت فرصة كبيرة لنتحد، خاصة أننا نتخطى الذروة ونحاول العودة للحياة الطبيعية”.
واسترسل: “لم نتخيل منذ 6 أشهر أن نلعب الآن أمام 60 ألف متفرج. هذه البطولة أعادت البسمة والطاقة من جديد”.
واختتم قائلا: “نتطلع الآن لليلة لا تنسى، نحتاج دفعة أخرى ومستوى مذهل كي يشعر الجميع بالفخر. سنقدم كل شيء”.

مانشيني: النهائي لا يكفينا.. وطريقة وحيدة للفوز باليورو

كشف روبرتو مانشيني، المدير الفني لإيطاليا، عن الطريقة التي يجب أن تمنح الأزوري الفوز بلقب يورو 2020. ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة قوية أمام إنجلترا، مساء اليوم الأحد على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس أمم أوروبا.
وقال مانشيني في تصريح لموقع اليويفا: “الوصول إلى النهائي إنجاز بالفعل، لكنه ليس كافيًا، سيكون ناجحًا فقط إذا تمكنا من الفوز يوم الأحد، لقد أبلينا بلاءً حسنًا، لكن في النهاية الفوز هو المهم”.
وأضاف: “يجب أن نضغط على إنجلترا ونحاول أخذ زمام المبادرة، من الواضح أنهم فريق رائع، قوي جسديًا وفنيًا، فريق يقاتل بقوة، ستكون معركة حتى النهاية”
وتابع: “لكن تظل هذه المباراة كرة قدم، لذلك يجب أن نلعب بتركيز وفرح أيضًا، لا يمكنك لعب كرة القدم في حالة التوتر أو الانفعال، فأنت بحاجة إلى النوع الصحيح من الضغط ومحاولة الاستمتاع بنفسك أيضًا، إنها الطريقة الوحيدة للفوز بالنهائي”
ولعبت إيطاليا بنهج مختلف أمام إسبانيا، حيث تخلى الأزوري عن الاستحواذ، وعن هذا قال مانشيني: “إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في البطولة سواء باليورو أو كأس العالم، فيجب أن تكون قادرًا على التكيف مع المواقف المختلفة”.
وأردف: “لا يمكنك التفكير في السيطرة على كل مباراة وكل خصم، لأنه ستكون هناك لحظات عندما تعاني والأشياء لا تسير بالطريقة التي تريدها، لذا علينا التكيف”.
وأتم: “أنا فخور بما فعله اللاعبين حتى الآن، حيث لم يكن الأمر سهلاً، لكنهم آمنوا منذ اليوم الأول، الوصول للنهائي إنجاز جيد لكنه ليس كافيًا”.

بونوتشي: لا توجد أعذار.. ولا نخشى أجواء ويمبلي

أكد ليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا، على أن منتخب بلاده لن يشعر بالرهبة من الـ60 ألف مشجع الذين سيتواجدون في ملعب ويمبلي لحضور المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا “يورو 2020” التي تجمع بين إيطاليا وإنجلترا بعد غد الأحد.
وقال بونوتشي (34 عاما) في معسكر الفريق بفلورنسا: “نلعب في ملعبهم ولكن هذا لن يخيفنا، ونفكر فقط في لعب كرة القدم، أن نستمتع، وأن ندخل الملعب بحماس.. والباقي سيكون مجرد ثرثرة”.
وأكد بونوتشي أن الفوز للمرة الثانية بلقب بطولة أمم أوروبا بعد اللقب الذي تم حصده في 1968 سيكون خير تعويض لبعض السنوات الصعبة التي مرت بها إيطاليا، والتي كان أبرزها عدم التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.
وقلب المنتخب الإيطالي الأمور تحت قيادة المدير الفني روبرتو مانشيني، ويدخل الفريق المباراة النهائية بدون أن يتلقى أي هزيمة في 33 مباراة منذ سبتمبر 2018.
وشدد مدافع المنتخب الإيطالي: “لا يمكننا الانتظار لحين خوض المباراة النهائية. الانتصار بإمكانه أن يمحي السنوات الصعبة الماضية. نريد أن نجلب الفرح والحماس لكل الشعب الإيطالي”.
وتحدث بونوتشي عن مواجهة بين الشباب والكبار عندما يواجه دفاع المنتخب الإيطالي المكون من بونوتشي، وجيورجيو كيلين (36 عاما) هجوم المنتخب الإنجليزي الذي يقوده هاري كين ورحيم سترلينج.
وأتم: “يجب أن نحذر من سرعتهم. لديهم لاعبون أقوياء في المواقف الفردية. ولا توجد أعذار لا يوجد إرهاق، نحن نفكر فقط بشأن اللعب.. وسنكون مستعدين للقتال أمامهم يوم الأحد. سيكون أفضل مشهد لكرة القدم الأوروبية من الجانبين”.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: