الأرجنتين تتوج بلقب «كوبا أمريكا» على حساب البرازيل




توج منتخب الأرجنتين، بلقب بطولة «كوبا أمريكا» على حساب نظيره البرازيلي، بعد فوزه بهدف نظيف.

التغيير- وكالات

نجح منتخب الأرجنتين، في الظفر بلقب بطولة كوبا أمريكا، بعد فوزه على البرازيل- حامل لقب نسخة 2019م- في المباراة النهائية التي جرت على ملعب «ماراكانا» الشهير في ريودي جانيرو، فجر اليوم الأحد.

وبالفوز حققت الأرجنتين اللقب رقم «15» ببطولات كوبا أمريكا في تاريخها لتعادل منتخب الأوروجواي صاحب الرقم القياسي، فيما توقف رصيد البرازيل عند «9» ألقاب.

سجل هدف راقصي التانجو نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أنخيل دي ماريا عند الدقيقة «22» من شوط المباراة الأول، بعد أن تلقى تمريرة من دي باول واستغل تقدم إيدرسون ليسدد أعلاه واضعاً الكرة في الشباك.

ووفقاً لما أورده موقع كووورة فإن دي ماريا أول لاعب أرجنتيني يسجل هدفاً في نهائي كوبا أمريكا منذ أن فعلها سيزار ديلجادو في نسخة 2004م.

ولم يستطع نجوم الأرجنتين هز الشباك في نهائي كوبا أمريكا على مدار السنوات الماضية، رغم وصول الفريق للمباراة النهائية عدة مرات.

ورفع المنتخب الأرجنتيني أول كأس في كوبا أمريكا منذ العام 1993م.

كما فك النجم ليونيل ميسي عقدته مع المباريات النهائية وأحرز أول لقب له على مستوى الفريق الأول.

وألغى حكم المباراة هدفاً لمهاجم السليساو ريتشارلسون عند الدقيقة «52» بداعي التسلل.

كما طالب لاعبو البرازيل بركلة جزاء في الدقيقة «78» إثر سقوط جابرييل باربوسا بعد التحام مع رودريجيز لكن الحكم لم يُشر لأي خطأ.

وشن المنتخب البرازيلي حملات عديدة مركزة من أجل معادلة النتيجة وقاد أكثر من هجمة شرسة لكن دفاع راقصي التانجو وقف سداً منيعاً أمام طلعات نيمار ورفاقه.

يذكر أن المنتخبين التقيا في كوبا أمريكا «33» مرة، فازت الأرجنتين في «15» منها، والبرازيل في «10» مناسبات، فيما انتهت «8» منها بالتعادل.

وهذه هي المرة الرابعة التي تجمع المباراة النهائية بين منتخبي السيليساو وراقضي التانجو، وقد فازت الأرجنتين في نهائي عام 1937م، فيما انتصرت البرازيل عامي 2004م و2007م.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: