السودان يدعو كبريات الشركات الفرنسية للاستثمار في الغاز الطبيعي




دعا وزير الطاقة والنفط ، جادين على عبيد، الشركات الفرنسية ، للعودة للعمل بالسودان في مجال استكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي ، والطاقات البديلة لتوليد الكهرباء.

الخرطوم:التغيير

ورحب عبيد ، خلال استقباله سفيرة باريس بالخرطوم ، ايمانويل بلاتمان ، اليوم الثلاثاء ، باهتمام فرنسا ورغبتها في الاستثمار بالسودان ، في مجال الغاز الطبيعي والطاقات البديلة.

وبحث اللقاء سبل التعاون بين البلدين ، في مجال الطاقة والنفط وتبادل المنافع ، مشيرين إلى النتائج الإيجابية التي أسفرت عن مؤتمر باريس لدعم السودان.

وأشاد الوزير ، بـ”الدور الكبير” لفرنسا في تنظيم مؤتمر باريس ، الذي قال إنه حقق نجاحاً كبيراً ، وساهم في تقديم السودان بشكل جيد للعالم بعد ثورة ديسمبر.

وأشار الوزير ، بحسب وكالة سونا ، إلى التعاون السابق مع الشركات الفرنسية بالسودان والتي عملت في مشروع النفط بالبلاد منذ فترة طويلة.

من جانبها ، أكدت السفيرة الفرنسية بالخرطوم ، اهتمام بلادها بالاستثمار في السودان ، في مجال الغاز الطبيعي والطاقات البديلة.

وأوضحت ، أن عدداً من الشركات الفرنسية التي تعمل في مجال الطاقة مهتم بالعمل بالسودان ، بينها شركة توتال التي عملت في البلاد سابقاً، في مجال البترول.

وأشارت السفيرة كذلك ، إلى اهتمام الشركة بالعديد من المناطق المتاحة للاستثمار بالسودان ، من بينها العمل ، في الغاز الطبيعي بالبحر الأحمر.

كما نقلت رغبة شركة توتال انر (total ener) ، في العمل في مجال الطاقات البديلة لتوليد الكهرباء في السودان والتي تعمل في مجال الطاقات البديلة ، وهي إحدى أفرع شركة توتال الأم. كذلك شركة فولتاليا التي تعمل في مجال الطاقات البديلة.

ولفت السفيرة ، إلى جهود شركة بيسب فرانلاب (Beicip Franlap) التي تعمل في مجال الاستشارات والدراسات لتقييم الحقول ، والتي سبق أن عملت مع عدد من الشركات بالسودان.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: