السودان يعود للمشاركة في اجتماعات ((IDA) بعد انقطاع لثلاث عقود


JPEG - 41.1 كيلوبايت
عبد الله حمدوك

الخرطوم 13 يوليو 2021- يشارك رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في اجتماعات الوكالة الدولية للتنمية (IDA) التابعة للبنك الدولي بساحل العاج.

وغادر حمدوك الخرطوم الى كوات دي فوار مساء الثلاثاء للانضمام الى مجموعة من القادة الأفارقة، حيث يشارك السودان هذه المرة بعد غياب لنحو ثلاثين عاما بسبب وجوده على قائمة الدول الراعية للارهاب.

ويستضيف الرئيس العاجي الحسن واتارا ومجموعة البنك الدولي الاجتماع رفيع المستوى في 15 يوليو الجاري، لتسليط الضوء على أهمية التجديد العشرين الطموح والقوي لموارد المؤسسة الدولية للتنمية (IDA20).

وسيدعم تجديد الموارد الانتعاش المرن من أزمة COVID-19 ومساعدة القارة على مواصلة تحولها الاقتصادي.

وفي الوقت الذي تكافح فيه البلدان الأفريقية الآثار المدمرة لوباء COVID-19 ، يعد استمرار الدعم من البنك الدولي ، لا سيما من المؤسسة الدولية للتنمية ، أمرًا بالغ الأهمية لمساعدتها على تلبية احتياجاتها التمويلية ، والتي كانت مرتفعة بالفعل قبل انتشار الوباء.

ويأتي هذا الاجتماع رفيع المستوى عقب دعوة القادة الأفارقة، خلال قمة تمويل الاقتصادات الأفريقية في باريس في مايو الماضي، للمطالبة بزيادة الدعم لإعادة البناء بشكل أفضل.

وستساعد المناقشات في تحديد الأولويات الرئيسية للتمويل في أفريقيا، والدفاع عن سياسة قوية وحزمة تمويل لتجديد موارد العملية العشرين لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية.





مصدر الخبر موقع سودان تربيون

أضف تعليق