الامارات تفتتح سفارتها فى اسرائيل اليوم


افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، سفارتها بإسرائيل، رسميا، في حدث تاريخي أثمره اتفاق السلام الموقع بين البلدين.
وبدأ حفل الافتتاح برفع علم الإمارات على مقر السفارة، وعزف النشيد الإماراتي، وقص الشريط، في أجواء احتفالية.
وشمل الحفل الذي يستضيفه السفير الإماراتي لدى تل أبيب، محمد آل خاجة، جولة لكبار الشخصيات في مقر السفارة، بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.
وخلال افتتاح السفارة، أعرب الرئيس الإسرائيلي عن تطلعه لزيارة الإمارات، مشيرا إلى أن “اتفاقيات السلام تحمي أرواحنا”.
وقال إن “افتتاح السفارة خطوة كبيرة للشرق الأوسط بأكمله، سنقوم بتوسيع الاتفاقيات الإبراهيمية لتشمل المزيد من البلدان في المنطقة”.
من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في تغريدة على تويتر: “أود أن أهنيء سفير الإمارات في إسرائيل محمد آل خاجة في هذا اليوم التاريخي بافتتاح سفارة دولة الإمارات في إسرائيل”.
وتابع: “لقد تم زرع الجذور من أجل ازدهار العلاقات لتنمو بين بلدينا وشعبنا. إنني أتطلع إلى عملنا المشترك لتعزيز الرخاء والسلام الإقليمي”.
بدوره، قال المسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوناثان جونين في تغريدة على تويتر: “حفل افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل صباح اليوم. لحظة تاريخية أخرى في قطار السلام”.
ويأتي افتتاح السفارة الإماراتية اليوم، بعد أسبوعين من خطوة إسرائيلية مماثلة.
وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي، افتتحت إسرائيل سفارتها في أبوظبي، وقنصليتها في دبي، وذلك خلال زيارة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للإمارات.
وقال لابيد إن افتتاح سفارة بلاده في أبوظبي هو “لحظة تاريخية وتذكير بأن التاريخ يصنعه الناس.. الناس الذين يفهمون التاريخ ولكنهم على استعداد لتغييره. الناس الذين يفضلون المستقبل على الماضي”.
وأضاف “نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”، مشيرا إلى أن بلاده “معنية بالسلام مع جميع جيرانها”.
خطوات دبلوماسية يتخذها البلدان بعد قرابة عام على إعلان معاهدة السلام بينهما، في لحظة لاقت ترحيبا وتأييدا واسع النطاق حول العالم.
ووُصفت الخطوة آنذاك بأنها علامة فارقة في مسار تعزيز السلم الإقليمي والعالمي، وسط إشادات بالدور الإماراتي الفاعل في هذا الإطار

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: