ولاية الخرطوم تصرف للعاملين مرتب شهرين «منحة الأضحى»




تبدأ حكومة العاصمة السودانية الخرطوم غداً الخميس، صرف منحة عيد الأضحى للعاملين بوحدات الولاية والتي تساوي مرتب شهرين، ووجهت الولاية بمراجعة حسابات البنوك لإكمال عمليات الصرف.

الخرطوم: التغيير

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بالعاصمة السودانية الخرطوم، إكمال إجراءات تغذية الوحدات التابعة لولاية الخرطوم لصرف منحة عيد الأضحى المبارك «مرتب شهرين» على أساس المرتب، وذلك وفق مخصصات شروط الخدمة.

ووجه المدير العام لوزارة المالية بالولاية إبراهيم محيي الدين الحاج، رؤساء الوحدات المالية والمحاسبية والصيارفة بالأمانة العامة لحكومة الولاية والوزارات والمجالس العليا والمحليات والأجهزة والدواوين التابعة للولاية، بمراجعة حسابات البنوك لإكمال عمليات الصرف للعاملين بحد أقصى يوم غدٍ الخميس «15 يوليو».

ويحل عيد الأضحى العام الحالي، على أعقاب قفزة كبيرة في أسعار المنتجات والخدمات، بعد إقرار سياسة حكومية لتحرير أسعار البنزين والجازولين.

فيما تشكو الحكومة نفسها من قلة الموارد المتاحة في ظل التضخم الكبير الذي تعانيه البلاد، بجانب عدم استقرار سعر صرف العملات الأجنبية.

وكانت الحكومة واجهت صعوبات في توفير الموارد المالية اللازمة لصرف منحتي العيدين في العام الماضي بسبب ظروف تفشي جائحة كوفيد- 19، وحالة الركود الاقتصادي الذي صاحبها.

ويتوقع أن تزيد أسعار خراف الأضحية لهذا العام عن مبلغ «40» ألف جنيه، بينما يشكو السواد الأعظم من صعوبات في تسيير حياتهم اليومية بسبب الغلاء.

والشهر الماضي، أعلن الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية في السودان، تكفله بصرف منحة للمعاشيين بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت المدير العام للصندوق رجاء أنيس برسوم، أن المنحة تبلغ عشرة آلاف جنيه، وتغطي كافة قطاعات المعاشيين (حكومي، عام، خاص).

وأكدت أن الخطوة تجيئ ضمن توجه حكومي للاهتمام بمعاش الناس.

ونوهت إلى أن المنحة تم توفيرها بالكامل من عائدات الاستثمار بالجهاز الاستثماري للضمان الإجتماعي، بجانب المبالغ المدرجة بموازنة الصندوق للعام الحالي 2021م.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: