نظافة الخرطوم تكمل استعداداتها لنقل مخلفات ذبائح عيد الأضحى وزيادة الآليات و القوى البشرية



الخرطوم :سعاد الفاتح
وضع السيد عمر عثمان علي المدير العام لهيئة نظافة محلية الخرطوم خطة محكمة لنقل مخلفات ذبائح عيد الأضحى المبارك وذلك بحضور الضباط الاداريين وضباط الصحة.
وشهدت الخطة زيادة في القوى البشرية والاليات وشدد المدير العام على سحب كل مخلفات الذبائح من الشوارع.
وقال نريد أن لايتأثر الجهد الذي بذل في الشهور السابقة والمحافظة على النظافة وصحة البيئة، وأضاف المدير العام انه لابد من سد الثغرات وان تظهر المحلية بمظهر يليق بمواطن الخرطوم وقال علينا أن نرضي ضميرنا أولاً ونرضي المواطن بالمتابعة المستمرة خاصة في اليوم الأول للعيد.
وفي الصعيد نفسه أكد الأستاذ الجيلي محمد نور نائب المدير العام بأنه سوف يتم تكثيف عمل نقل نفايات المنازل خاصة في الأيام المقبلة في القطاع التجاري والأسواق ودور العبادة والميادين وأماكن الترفيه.
من جانبه أوضح الأستاذ أسامة كباشي مدير الورشة بأن العمل يجري بصورة مكثفة داخل الورشة من أجل صيانة العربات والحاويات ونشرها حسب حوجة القطاع حتى يتم الحد من الرمي العشوائي للنفايات.
بدوره دعا الأستاذ دفع الله عبد الباقي مدير إدارة النظافة المواطنين لعدم رمي مخلفات الذبائح مثل (الفرت) في الشارع العام أو مصارف الأمطار وقال يجب وضعها في أكياس محكمة في أقرب حاوية لتسحبها العربات المكبات ونبه دفع الله لدفن دماء الذبائح بالتراب حتى لا ينتشر الذباب وتنبعث الروائح الكريهة.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: