النيابة: لم نتلق إخطارا بزيارة الوفد العدلي الدولي


الخرطوم: الإنتباهة

قالت النيابة العامة، إنها لم تتلق اخطارا من قبل أي من مؤسسات الدولة بقدوم  وفد عدلي دولي.

وأثار قرار النيابة بمنع فريق طب عدلي دولي زائر لإحدى المشارح المكدسة بأكثر من 198 جثمانا، جدلا كبيرا في الشارع.

وذكرت في بيان لها أمس، أنها كما لم تتلق أي اخطار من الوفد بنيته زيارة السودان من باب العلم فقط، وأشارت إلى انها علمت بقدوم الوفد مثلها والعامة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهتها أكدت المحامية وعضو لجنة المفقودين إقبال علي لـ”سكاي نيوز عربية” إن ممثلو النيابة العامة منعوا الأربعاء وفدا دوليا يضم عدد من المختصين في مجال الطب العدلي من دخول مشرحة مستشفى التميز والذي تتكدس فيه جثامين مجهولة ورفاة لضباط أعدمهم نظام البشير في العام 1990.

وقالت علي إن زيارة الوفد جاءت بتنسيق مع النائب العام السابق، والتقى خلال زيارته بوزير العدل نصر الدين عبد الباري وزار عدد من المقابر الجماعية ونظم ورشة عمل وعدة لقاءات.

وفقا للمحامية إقبال، فإنهم تفاجأوا برفض النيابة العامة دخول فريق الطب العدلي لمشرحة التميز والذي كان ضمن برنامج عمل زيارة الفريق للسودان.

وقالت علي لموقع سكاي نيوز عربية إن الزيارة كانت بعلم مسبق من السلطات وبدعوة من النائب العام السابق بهدف الوقوف على نظم العمل وتقييمها لسد النواقص والثغرات، بطلب من لجنة التحقيق في جريمة إعدام ضباط 28 رمضان الذين أعدمهم نظام المعزول البشير بطريقة وحشية في العام 1990.

وأشارت علي إلى أن اللجنة طلبت من الخبراء الاطلاع على رفاة الشهداء المحفوظة بمشرحة التميز للمساعدة في استخلاص وفحص البصمة الوراثية.

ردا على تبرير النيابة العامة رفضها دخول الفريق الدولي لمشرحة التميز بأنها لم تتلق إخطارا من قبل أي من مؤسسات الدولة بقدوم الفريق، قالت سمية ابنعوف عضو لجنة المفقودين ووالدة المفقود إسماعيل التجاني، لموقع سكاي نيوز عربية، إن النائب العام المكلف أبلغ قبل يومين من وصول الوفد الدولي ببرنامج الوفد وجدول زيارته.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: