مُبادرة إستقرار الشرق .. نتقدم لجميع السُودانيون بالداخل والخارج بمُبادرة دعم إستقرار الشرق




مُبادرة إستقرار الشرق .. نتقدم لجميع السُودانيون بالداخل والخارج بمُبادرة دعم إستقرار الشرق

المُبادرة رسالة محبة و دعم ومؤازرة لكُل أهلنا في الشرق الحبيب .. نستهدف من خلالها وقف الإقتتال و الموت بسبب النزاعات العرقية والقبلية لمنطقة ظلت مضرب للأمثال في التعايش الإجتماعي و السماحة والتسامح مُنذ تاريخ بعيد ..

يُشارك في دعم هذه المُبادرة كُل السُودانيون بالداخل والخارج من مواطنين و إقتصاديين و رجال أعمال و مُنظمات مُجتمع مدني وقوي سياسية و حركات و فصائل الكفاح المُسلح وشرطة وأمن وعسكريين و رجال دين و طُرق صوفية و إدارة أهلية ومنظمات شبابية و نسوية و طلبة و موسيقيين و أُدباء و فنانين و مثقفين و شُعراء و دراميين و فنانين تشكيلين و رياضيين و أطباء و عاملين في الحقل الصحي ومهنيين   وكُل فئيات وشرائح المُجتمع السُوداني ..

تُقدم المُبادرة أعمال مُباشرة لخدمة مواطني تلك المناطق  ، عبارة عن أيام صحية ومعارض ، و ليالي ثقافية تعكس التنوع الموجود هناك ، و  تُقدم فيها عن طريق أتيام طبية قوافل صحية في الأحياء التي تشهد نزاعات .. و أيضاً في نوادي تلك المناطق وأماكن التجمعات والمدارس تُقدم معارض تشكيل ورسم ولوحات بالإضافة لحفلات غنائية ومسرح وفنون ، وزيارات لفرق رياضية ومناشط مُختلفة ..

بالإضافة لعمل أسواق مدعومة و مُخفضة وبأسعار رمزية وتشجيعية لسلع رئيسية توزع مباشرة و تباع هُنالك ..

يُمكن أيضاً القيام بعمل توعية أمنية و إتباع إرشادات السلامة من قبل الإخوة في الشُرطة واللجان الأمنية .. كذلك نستهدف إستقطاب الدعم لحفر عدد من آبار مياه الشُرب النظيفة تُساهم في خدمة أهل الشرق و حل مُشكلة المياه ..

هذه دعوة مفتوحة للجميع وكُل من يستطيع الإسهام والمُشاركة من كُل الجهات المذكورة رسمية وشعبية و مجتمع مدني و إتحادات و أندية وقطاعات لمهن بشرية و ثقافية وفنية و إعلامية ..

هذه المُبادرة يُمكن تعميمها و نشرها في بقية مناطق النزاعات فيما بعد ، لتُساهم في الإستقرار والسلام الإجتماعي بها، في دارفور وجنوب كُردفان وكُل مناطق السُودان ..

نطرحها للجميع ونتمني أن تجد كُل الدعم و التأييد و أن يتبناها الكُل ..

نضال عبد الوهاب ..

15 يوليو 2021 .
.

 





مصدر الخبر موقع صحيفة اخبار اليوم الالكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: