تمديد المشاركة في جائزة بيان للإبداع التعبيري باللغة العربية 2021




تقرر تمديد أجل المشاركة في جائزة بيان للإبداع التعبيري باللغة العربية للناطقين بغيرها التي أطلقتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، حتى أكتوبر المقبل، استجابة لطلب الراغبين بالمشاركة.

الرباط: التغيير

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، تمديد أجل المشاركة في جائزة بيان للإبداع التعبيري باللغة العربية للناطقين بغيرها في دورتها الثانية إلى 31 أكتوبر المقبل، بدلاً عن 30 يوليو الحالي، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين في نهاية ديسمبر المقبل.

وأوضحت «الإيسيسكو»، أن قرار التمديد صدر تلبيةً لمطلب أعداد كبيرة من الراغبين في المشاركة من دول مختلفة، والذين تواصلوا مع المنظمة عبر اتصالات هاتفية أو رسائل بريد إلكتروني أو رسائل إلى صفحات وحسابات وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالـ«إيسيسكو»، أكدوا فيها أنهم يحتاجون مزيداً من الوقت لاستيفاء شروط المشاركة.

كانت «الإيسيسكو» أعلنت إطلاق الجائزة في دورتها الثانية لعام 2021م، ضمن مبادرات مركز «الإيسيسكو» للغة العربية للناطقين بغيرها، ويتم منح هذه الجائزة لثلاثة فائزين من كل فئة من فئات الطلاب العمرية «الأطفال- الفتيان والفتيات- الشباب».

ويحصل كل فائز من فئة الشباب على «2000» دولار أمريكي، ومن فئة الفتيان والفتيات على «1500» دولار، ومن فئة الأطفال على «1000» دولار.

وتتناول الأعمال المترشحة أحد أربعة موضوعات «التعلم بعد الجائحة، الوقاية خير من العلاج، التنوع الثقافي والتكنولوجيا والمستقبل».

ومجال مسابقة «بيان» للإبداع التعبيري باللغة العربية هو إلقاء تعبيري ينجزه الطالب عبر فيديو قصير مستنداً إلى نص حرره بالعربية.

ومن شروط المشاركة «أن يكون المترشح طالباً من جنسية دولة غير عربية، ولا تكون العربية لغته الأولى، أن يتم ترشيح العمل عبر المؤسسة التربوية التي يدرس فيها الطالب، ألا ترشح المؤسسة التربوية إلا عملاً واحداً فقط، ألا يتجاوز الفيديو الإلقائي 3 دقائق لفئة الأطفال، و4 دقائق لفئة الفتيان والفتيات، و5 دقائق لفئة الشباب، أن يتم إخراج الفيديو إخراجاً فنياً إبداعياً ومتقنا، ألا يكون الفيديو الإلقائي قد نشر أو تم ترشيحه لمسابقة أخرى، وأن يكون الفيديو مصحوباً بالنص الذي حرّره الطالب، وباستمارة الترشح مملوءة بشكل كامل؛ ويتم تحميلها من الرابط: http://www.icesco.org/wp-content/uploads/2019/12/icesco_bayan_2_award.pdf».



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: