الأهلي المصري يرفع رصيده في دوري أبطال أفريقيا إلى «10» ألقاب




رفع النادي الأهلي المصري، رصيده من الألقاب في دوري أبطال أفريقيا، إلى الرقم «10» بعد تتويجه في المباراة النهائية مساء السبت، على حساب كايزر تشيفز من جنوب أفريقيا.

التغيير- وكالات

حقق فريق النادي الأهلي المصري، كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، وأصبح البطل التاريخي للمسابقة، وذلك إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية بيضاء.

وجرت مباراة الفريقين على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب مساء يوم السبت.

وخاض كايزر تشيفز بقيادة المدرب الاسكتلندي ستيوارت باكستر، أول مباراة نهائية بدوري أبطال أفريقيا في تاريخه.

وأهل التتويج النادي الأهلي الذي يقوده مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، للعب نهائي السوبر الأفريقي أمام الرجاء البيضاوي المغربي الذي فاز بكأس الكونفدرالية الأفريقية السبت الماضي عقب فوزه على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في المباراة النهائية.

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يطرد حكم المباراة الدولي البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، لاعب كايزر هابي ماشيان عند الدقيقة «45+ 2» بسبب اللعب العنيف بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

واستفاد الأهلي من النقص العددي للفريق المنافس، وسجل أهدافه كل من محمد شريف في الدقيقة «53» ومحمد مجدي أفشة عند الدقيقة «64» وعمرو السولية في الدقيقة «74».

وهنأت أندية العالم النادي الأهلي بالتتويج العاشر، وجاءت تهنئة فريق تشيلسي الإنجليزي عبر صفحته بـ«فيسبوك» بالقول: «إفريقيا تتزين باللون الأحمر مثلما تزينت أوروبا باللون الأزرق.. تهانينا للنادي الأهلي.. نراكم في كأس العالم للأندية».

كما جاءت التهنئة من أندية يوفنتوس الإيطالي والهلال السعودي.

وبالتتويج رفع الأهلي رصيده من البطولات القارية إلى «23» لقباً، كما تأهل لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وتمكن من بلوغ نهائي البطولة في «14» نسخة مسجلاً رقماً قياسياً لم يسبقه عليه أي فريق أفريقي.

وحصد الأهلي اللقب في نسختين متتاليتين ثلاث مرات الأولى عامي 2005 و2006م، والثانية في 2012 و2013م، وأخيرا 2020 و2021م، لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات تحقيق البطولة لمرتين متتاليتين.

وأقرب منافسي الأهلي حققا «5» ألقاب فقط وهما الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: