حكومة شمال دارفور تناشد المنظمات لتقديم المساعدات لنازحي “سرتوني”


الخرطوم: الانتباهة

ناشد والي شمال دارفور نمر محمد، الوكالات الأممية والمنظمات الدولية العاملة بالولاية للتدخل السريع والعاجل من أجل تقديم المساعدات الايوائية والغذائية والطبية لنازحي معسكر “سرتوني” بمحلية “كبكابية” الذين تضرروا بالأحداث الأمنية التي شهدها المعسكر.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية خليل موسى، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقده الوالي أمس، مع مديري وممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية، إن الوالي قدم تنويرا شاملا فى الاجتماع  حول طبيعة وحجم الأحداث التي شهدها المعسكر والتي تأثر بها أكثر من ثلاثين الف نازح باتوا في حوجة ماسة للمساعدات الايوائية والغذائية والطبية.

وأضاف خليل، أن الوالي أكد في ذات الوقت لقيادات وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية استقرار وهدوء الأوضاع الأمنية بمعسكر سرتوني، مشيرا إلى أن حكومة الولاية والسلطات المحلية تعمل جاهدة لاعادة الحياة لطبيعتها .

من جانبه قال المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدارفور توبي هارد في تصريح صحفي عقب الاجتماع مع والي شمال دارفور أن وفدهم  تلقي تنويرا مفصلا  حول الأحداث الأخيرة التي وقعت بمعسكر سرتوني، مؤكداً أن كافة الوكالات والمنظمات على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الانسانية والخدمية لنازحي معسكر سرتوني وذلك بالتنسيق مع حكومة الولاية للتخفيف من آثار الحادث وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: