شركات تبدي رغبتها في الاستثمار بشمال كردفان


كشف خالد مصطفى ادم والي ولاية شمال كردفان ان عددا من الشركات أبدت رغبتها في العمل الاستثماري بالولاية، مؤكداً اهتمام حكومة الولاية بتشجيع الاستثمار وفق اجراءات مفوضية الاستثمار بالولاية.

وقال الوالي في تصريح ل(لسونا) إن الولاية مؤهلة تماما لما تتمتع به من الفرص الاستثمارية والمزايا والنسب التفضيلية المختلفة، واضاف ان الولاية ستعمل على وضع ميزات تشجيع ومحفزات للمستثمر لجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية، وقال إن عمل شركة نادك السعودية بالولاية يمثل أنموذجا ناجحا لجذب الاستثمار، مضيفا أن الولاية ستعمل بكل ما في وسعها لتوطين زراعة القمح والمحاصيل البستانية بالولاية.

ولفت الوالي إلى أن توطين زراعة القمح يعمل على تعزيز الأمن الغذائي بالولاية ويعد إضافة حقيقية للتنمية الزراعية، مبيناً أن توطين زراعة القمح يجي من واقع ما تتمتع به الولاية من إمكانيات وأراضي صالحة، واشار الوالي الى الثروات الزراعية والاراضي الخصبة في مناطق عدة وبمساحات شاسعة بجانب الثروات الحيوانية بأنوعها المختلفة، لافتا إلى ان الولاية تملك العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة. وأوضح الوالي أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية بمنطقة الاندرابة بمحلية جبرة الشيخ، وان هناك لجنة عليا للاستثمار بالمنطقة برئاسة الأمين العام لحكومة الولاية والتي تضم في عضويتها الادارة الاهلية بالمحلية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: