المشاركات وجدت الارتياح الأولمبية السودانية تؤكد استفادة الأبطال من طوكيو


إسراء تواصل التميز في التجديف وتظهر يوم الخميس
الأحوال الجوية تتسبب في توقف المنافسات
الخرطوم: معتز عبد القيوم
تواصلت مشاركات الأبطال اللاعبين السودانيين في فعاليات أولمبياد طوكيو متوسطة وشهدت متابعة من الخبراء والفنيين ووجدت القبول والاستحسان من قبل الاتحادات والاولمبية السودانية.
الأولمبية تحيي وتثمن
حيا سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية المهندس حسام هاشم السباح أبوبكر جلب على المستوى الذي ظهر به خلال منافسة 100 متر صدر بأولمبياد طوكيو وقال حسام خلال لقائه باللاعب اليوم بمقر سكن البعثة السودانية بالقرية الأولمبية أن ابوبكر كان حاضرا ذهنياً في السباق وكانت بدايته ممتازة وأدى أداء بطولياً واستطاع المنافسة حتى آخر لحظة، وكان قريباً جداً من منافسيه لحظة (الفنش)، وأشار سكرتير اللجنة الأولمبية الى أن ابوبكر فاجأهم بالنتيجة التي حققها رغم أنها لم ترض طموح أبوبكر الذي لم يتلق أي مساعدة من الدولة.
وكشف السكرتير عن أنه آن الأوان لتغيير معسكر اللاعب من تايلاند الى دولة أخرى متقدمة في مجال السباحة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد السوداني للسباحة.
مكاسب فنية للسباح جلب في الأولمبياد
بكل تأكيد مكاسب فنية متعددة اكتسبها السباح ابو بكر عباس الشهير بـ(جلب) من خلال مشاركته السبت في التصفيات الأولية لسباق 100م صدر في اولمبياد طوكيو.. ورغم المنافسة القوية والندية الشرسة التي واجهها من جانب منافسيه من الدول الاخرى التي أدت لخروجه من الأدوار التنافسية الاولى في السباق بفارق زمني ضئيل جداً.. إلا ان مشاركة السباح ابوبكر جلب منحته رقماً شخصياً جديدًا بلا شك يمثل مكسبا وإضافة ستعينه مستقبلا خاصة وأن هذه المشاركة تعد هي الاولى له في الاولمبياد.. حيث نجح السباح ابوبكر عباس في رسم وتحقيق رقم اولمبي (1/4/46) كأفضل رقم يسجله السودان خلال مشاركته بالاولمبياد ضمن منشط السباحة .. زائدًا الخبرة التي احتفظ بها من خلال هذه المشاركة التي ستشكل له اضافة نوعية في مسيرته القادمة بمنشط السباحة .. مشاركة السباح أبوبكر جلب في الاولمبياد حظيت بإشادة واسعة من قبل الاتحاد الأفريقي الذي اثنى على الرقم الجديد الذي حققه وتمنى له التوفيق والنجاح في المشاركات الخارجية القادمة. ..
إسراء تبدع وتمتع
من خلال مشاركتها في الجولة الثالثة من منافسات التجديف (روينغ) سيدات حققت المجدفة إسراء خوجلي زمناً قدره ( 10/ 23) وسوف تكون مشاركة اللاعبة الأخيرة يوم الخميس القادم ضمن منافسة المجموعة F وذلك من أجل الترتيب العام لمنافسة الروينغ سيدات.
الأجواء توقف تجديف الأولمبياد
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات التجديف في أولمبياد طوكيو إيقاف المنافسات ليوم الإثنين بسبب سوء الطقس وسوء الأحوال الجوية على أن تستأنف المنافسة يوم غد الثلاثاء.
جلب في الاتحاد الأفريقي
قام الاتحاد الأفريقي للسباحة بإبراز مشاركة السباح ابوبكر جلب في منافسة 100 متر صدر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية وقام الاتحاد الأفريقي بتهنئة اللاعب بتسجيل رقم وطني جديد وهو ( 1/4/46)



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق