وزير: ابواب السودان مفتوحة لكافة الشركات العالمية للاستثمار في قطاع النفط والغاز


الخرطوم 26 يوليو 2021- قال وزير الطاقة والنفط في السودان إن ابواب البلاد مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار.

JPEG - 44.4 كيلوبايت
وزير الطاقة والنفط جادين علي

وتعول حكومة الانتقال في السودان على دخول كبريات الشركات العالمية في مجال الطاقة والنفط للاستثمار في السودان بعد سنوات من العزلة الدولية.

واكد الوزير جادين على عبيد ان الحكومة تولي اهتماما للشركات العاملة في قطاع النفط بالسودان كما أن ابواب بلاده مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار بقطاع النفط والغاز.

والتقى المسؤول طبقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة الطاقة والنفط اطلعت عليه “سودان تربيون” الاثنين نائب رئيس شركة الخريف السعودية التي تعمل في السودان بقطاعي النفط والزراعة.

واوضح اهتمام الدولة بتطوير قطاع النفط وزيادة الانتاج، مشيراً الي ان الاصلاحات الاقتصادية الاخيرة في الوقود من شأنها تعمل على تهيئة بيئة الاستثمار.

ولفت الي ان الوزارة وضعت خطة عاجلة لزيادة الانتاج النفطي لتلبية الاستهلاك المحلي والعودة الي التصدير مرة أخرى، موكداً ان الوزارة تعمل بصورة دؤوبة لإزالة التحديات التي تواجه الشركات في قطاع النفط والغاز.

بدوره قال نائب رئيس شركة الخريف السعودية طاهر محمد علي إن أعمال الشركة في السودان ذات أهمية خاصة وتحديداً في قطاعي الزراعة والبترول حيث إن الشركة لها خبرات طويلة وتقنيات متقدمة في مجال النفط تمكنها من الإسهام في تنمية القطاع في السودان وتطويره عبر تقنيات حديثة وإن الشركة ترغب في مواصلة مفاوضاتها في مشروع استغلال الغاز المصاحب لإنتاج النفط وتطوير انتاج النفط، بجانب دراسة الفرص الجديدة.





مصدر الخبر موقع سودان تربيون

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: