الخريف يتسبب في ترد بيئي كبير بأسواق الخرطوم


تشهد اسواق العاصمة الخرطوم حالة ترد بيئي خاصة عقب دخول فصل الخريف ، ووصف بعض المواطنين بيئة الطرق بالسوق بالسيئة .
وشكا التاجر الفاضل يوسف لـ(السوداني) من تردي بيئة الاسواق عموما وفي كل عام ، واوضح أن معظم طرق العاصمة تعاني من الحفر وصعوبة العبور بها ، لافتا لقيام المطاعم بإلقاء نفايات الطعام في قلب الشارع مما يتسبب في اختلاطها بمياه الأمطار و توالد البعوض وانتشار الامراض ، مناشدا الجهات المختصة بتكثيف عملية نظافة الاسواق وردم الحفر.
وقال مواطن بالسوق العربي ادريس ابكر إن السوق العربي من اكثر الاسواق تضررا من مياه الأمطار بسبب الحفر وتراكم المياه ، لافتا الى أن وضع الاسواق متأزم بسبب تراكم الاوساخ ، مشيرا الى أن هنالك بعض التجار يقومون بفتح الشوارع امام محالهم التجارية وردمها بأنفسهم .
وفي ذات السياق قال تاجر بسوق ام درمان إن الاسواق عموما تتأثر بالخريف وركود مياه الامطار بسبب إهمال الجهات المختصة لردم البرك والحفر ، مضيفا اختلاط تراكم اكياس المحال التجارية بالمياه مما يعيق عملية السير بالشوارع والاسواق على جهة الخصوص.
وناشد الجهات المختصة بعملية نظافة دورية لكافة الاسواق خاصة لتجمع جميع الفئات وقضاء بعض المصالح والزام اصحاب المطاعم بعدم رمي بقايا الطعام في الاسواق او بالقرب من حفر وتجمع مياه الامطار ، لافتا الى أن الاسواق من اكثر المناطق تضررا بالخريف.

الخرطوم : عبيـر جعفر
صحيفة السوداني



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: