لجنة إصلاح الحرية والتغيير تقدم مقترحات لـ(حمدوك) حول جمع الصف


JPEG - 63.7 كيلوبايت
لجنة اصلاح “الحرية والتغيير” طالبت حمدوك بايقاف تعيينات الولاة

الخرطوم 27 يوليو 2021 – قدمت لجنة إصلاح الحرية والتغيير، مقترحات إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بشأن جمع الصف، وقالت إنها ليست ضد المجلس المركزي.

وفي 11 يوليو الجاري، توصل المجلس المركزي للحرية والتغيير والجبهة الثورية وحزب الأمة إلى وحدة جديدة تم بموجبها الاتفاق على هيكلة التحالف الحاكم، لكن هذا الاتفاق وجد معارضة من مجموعات في الائتلاف يتزعمها رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي وحزب البعث السوداني كما انضم الى هذه المجموعة القياديين بحزب الأمة إبراهيم الأمين وعادل المفتي.

وقال مجلس الوزراء في بيان، تلقته “سودان تربيون” الثلاثاء، إن “لجنة إصلاح الحرية والتغيير سلمت مُذكرة لعبد الله حمدوك تضمنت مقترحات إصلاح التحالف وجمع الصف”.

وأشار البيان إلى أن أعضاء اللجنة الفنية أكدوا على أنهم “ليسوا ضد المجلس المركزي للحرية والتغيير، ولكنهم يدعون لإصلاح الائتلاف وإعادة هيكلته عبر المؤتمر التأسيسي”.

وتضم اللجنة الفنية ممثلين لحزب البعث السوداني والتحالف الوطني بجانب رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي والتوم هجو وآخرين.

وعلمت “سودان تربيون” أن المذكرة التي قدمتها اللجنة لرئيس الوزراء تطالب باعتماد المؤتمر التأسيسي لقوى الحرية والتغيير كمنصة لعملية اصلاح التحالف العريض وتطويره، كما تدعو لتعليق كل التحركات والقرارات الخاصة بتعيين الولاة وتكوين المجلس التشريعي وغيرها من تعيينات مفصلية الى حين الفراغ من عملية اصلاح الائتلاف الحاكم.





مصدر الخبر موقع سودان تربيون

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: