مختار يستهجن عدم تفاعل الأجهزة الحكومية مع أزمة السيول والأمطار التي ضربت مدينة الفاو



الخرطوم :الوطن
إستهجن د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية عدم تفاعل الأجهزة الحكومية حيال أزمة السيول والأمطار التي إجتاحت مدينة الفاو بولاية القضارف مؤكدا ضرورة وقوف الحكومة إلي جانب مواطنيها وتخفيف وطأة الكارثة عليهم.
وقال مختار في تصريح صحفي أن الأمطار و السيول ألحقت أضرارا كبيرة بمساكن وممتلكات المواطنين الأمر الذي جعل الكثير من الأسر والعائلات تبيت في العراء داعياََ إلي ضرورة التحرك لإغاثة مواطني منطقة الفاو وأوضح أن عدم التفاعل مع هذه الكارثة يعطي إشارات سالبة في نفوس المواطنين بأن الحكومة لاتهتم بهم. مؤكدا أهمية إستنفار الجهد الرسمي والشعبي لمساعدة المتضررين من هذه الأزمة.
وقال د. عاصم مختار ان حكومة الفترة الانتقالية كانت نتاج لإرادة الشعب في التغيير ، لذلك ينبغي عليها أن تكون في صف المواطن الذي ضحى بأبنائه من أجل الحرية والسلام والعدالة.
ودعا الخبير في العلاقات الدولية الحكومة الولائية والإتحادية للإضطلاع بمسؤوليتها تجاه المتضررين خاصة وأن غالبيتهم فقدوا مساكنهم وممتلكاتهم مؤكدا أهمية دور منظمات المجتمع المدني في مثل هذه الحالات بإعتبار أنها تتمتع بخبرات في التعامل مع هكذا أحداث فضلاََ عن قدرتها في المساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين وتقديم العون لهم.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: