اخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية


الطاهر يونس: سنتصدى لأيّ تحرّكات لتأجيل القمّة ليكون التتويج في موعده

أعلن الهلال عن تصديه لأيّ تحرّكاتٍ لتأجيل مباراته المرتقبة أمام المريخ في الدوري السوداني الممتاز.
وقال عضو لجنة تطبيع نادي الهلال الطاهر يونس، في تدوينة على صفحته الرسمية، الأربعاء، إنّهم سيقفون ضد هذه التحرّكات حتى يكون التتويج المبكّر في موعده.
وأضاف” ما رشح من أخبار عن تحرّكات بنَفس تآمري لتأجيل مباراة القمّة إنّ صدقت فهي بمثابة طوق نجاة للمريخ من لجنة حمراء فاقع لونها لا تسرّ الناظرين”.
وسابقًا، كان اتحاد كرة القدم السوداني قد حدّد السادس من أغسطس موعدًا لمباراة الهلال والمريخ في الدوري الممتاز.
والثلاثاء، أشارت تقارير صحفية إلى أنّ اتّجاهًا برز في اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الهلال والمريخ إلى سبتمبر المقبل.
ويتصدّر الهلال منافسة الممتاز برصيد”52″ نقطة، فيما يحلّ المريخ في المركز الثاني بـ”49″ نقطة.

حَمور : الاتحاد الدولي يرعى السباح السوداني عباس

ألمح مدرب السباحة عابد حَمور إلى أن خروج السباح السوداني أبو بكر عباس من التصفيات الأولى في أولمبياد طوكيو 2020 لن تثبط همتهم في الاستمرار مع الاتحاد الدولي للسباحة، على العمل لصناعته كبطل في يوم ما.
وأكد أن الاتحاد الدولي يتعامل مع اللاعب كخامة قابلة للتطور ويوليه رعاية كاملة.
وكان السباح أبو بكر عباس الذي مثل السودان في سباق 100 متر صدر، قد حل سادسا في التصفيات، يوم السبت الماضي.
وقال حمور الذي رافق أبوبكر عباس في طوكيو لكووورة في أول تصريح إعلامي: “السباح أبو بكر أحرز في التصفيات رقما أفضل من رقمه التأهيلي، وقد تلقى إشادة على ذلك من الاتحاد الأفريقي”.
وأضاف المدرب: “الرقم الذي حققه أبو بكر كان 1:04:46 دقيقة، وهو أفضل من رقمه التأهيلي الذي خاض به الأولمبياد وهو 1:04:64. السباق الذي ينافس فيه يشارك به 100 سباح بالتصفيات تتم تصفيتهم على 10 سباقات من أول يوم، ويودع منهم 98”.
وقال مدرب السباحة السوداني عابد حمور، أن الاتحاد الدولي للسباحة يرعى اللاعب بشكل تام، مؤكدا أن التقارير عنه إيجابية جدا.
وأردف: “الاتحاد الدولي للسباحة يعتبر عباس خامة قابلة للتطور، ولو تدنى مستواه سيلغي منحته ورعايته له فورا”.
واستطرد: “عملية تطوير عباس ستستمر فورا، لأن الاتحاد الدولي، يريد تجهيزه لبطولة العالم للسباحة في 2023، وسوف يعود إلى معسكره في آسيا فورا من أولمبياد طوكيو”.
وأتم: “برنامج أبو بكر مكثف، وسيشارك في بطولة أفريقيا للسباحة في غانا في أكتوبر/ تشرين أول المقبل، ثم البطولة العربية بالكويت في الشهر ذاته، كما سيشارك في بطولة السباحة للمنطقة الأفريقية الثالثة بأوغندا في نوفمبر”.

إبراهومة: سعداء بعودة التش

تحدث إبراهومة المدير الفني للمريخ، عن وضعية صانع ألعاب الفريق، أحمد حامد التش، من العودة للمشاركة في المباريات.
وظهر التش، في أول حصة تدريبية مع المريخ الثلاثاء، بستاد المريخ، وذلك بعد غياب استمر 7 أشهر.
وأصيب التش بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة المريخ أمام أوتوهو في دوري أبطال أفريقيا، في 4 ديسمبر الماضي.
وقال إبراهومة لكووورة “سعداء بعودة التش، نحتاج لخدماته، لكننا لن نتعجل عودة اللاعب للمباريات”.
وأضاف “لن نحدد أي موعد، الأمر يخص جميع اللاعبين المصابين في المريخ”.
وتابع “سننفذ التقرير الطبي الذي جاء به التش. عملية تأهيل اللاعب تدور حول تقوية العضلات بعد غياب طويل عن المباريات”.

اكتمال الاستعدادات لقيام اليوم الاولمبي السوداني الاردني

الخرطوم/صلاح الحويج
يلتقي وفد مركز دراسات الكرة السودانيه ظهر اليوم بالبروفسير امين. بابكر عبد النبي عميد الكليه الاردنيه السودانيه بمقر الكلية بالخرطوم وذلك في اطار التحركات المكثفة لتنظيم اليوم الاولمبي السوداني الاردني الاول والذي تحدد له الثامن عشر من اغسطس القادم والذي يشتمل على عدة مناشط منها سباق الدراجات مع الاتحاد المحلي للدراجات بولاية الخرطوم ومبلراة استعراضية بين النجوم الدوليين ومنتخب المؤسسات الاردنيه العمالة بالسودان(الكلية الاردنية السودانيه)حيث يشهد اليوم مشاركة وحضور كبار رموز الحركه الرياضيه واللجنة الاولمبيه السودانيه والاتحاد السوداني لكرة القدم وذلك تفعيلا لدور الرياضه في تعزيز العلاقات الازلية بين السودان والاردن وكانت ادارة المركز قد عقدت اجتماعا تنسيقيا بمدير المناشط بالكلية الاردنية السودانيه الدكتور علي الفضل الذي اشاد بمبادرة قيام اليوم الاولمبي السوداني الاردني باعتباره فرصة طيبة لتطوير العلاقات والتواصل بين الشباب السوداني الاردني

هلال الابيض يخسر تجربة حي الوادي الودية ١ / ٢

المكتب الاعلامي
خاض فريق الكرة بنادي الهلال الابيض تجربة ودية اعدادية عصر الثلاثاء امام فريق حي الوادي نيالا علي ملعب جامعة السودان وجاءت المباراه سريعة ومثيرة من جانب الفريقين اللذان اظهرا مستوي فني مميز وانتهي شوط اللعب الاول بتقدم حي الوادي بهدفين قبل ان يقلص امين ابراهيم الفارق في شوط اللعب الثاني واشرك الجهاز الفني للهلال بقيادة الجنرال صلاح محمد ادم ومعاونوه عبدالباقي الطاهر وهشام النضر عدد كبير من العناصر بغية تجهيزها لما تبقي من استحقاقات للفريق ولعب للفريق في شوط اللعب الاول كل من يونس الطيب وسيف الدين تبلدي والمقداد علاء الدين وموسي يحي المر ومحمد حقار ومهند الطاهر وخالد دفع الله والهميم فتحي وعمر فريجاب وادم فولة وعمرو مبارك وشارك في الشوط الثاني مصعب جلنجات وامين ابراهيم وماهر عثمان وابراهيم النسور وعلي النسور ومحمد عباس كنو ومحمد بابكر بارا وعرفات عبدالفتاح وصدام ودنوباوي وشهدت التجربة تالق لافت لموسي المر ومحمد بارا والهميم فتحي وابراهيم النسور ومحمد حقار ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة ليوم الاربعاء علي ان يعودوا للتحضيرات مساء الخميس علي ملعب جامعة السودان

لجنة المسابقات تجتمع الأحد وتعدل برمجة ثلاث مباريات

تعقد اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA ، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس الإدارة ، إجتماعاً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الاحد المقبل ، الذي يوافق الأول من أغسطس بالعام الحالي 2021م، وذلك للنظر في تقارير وسير المنافسات القومية، وأوضح الفاتح باني أنهم أجروا تعديل في برمجة ثلاث مباريات، حيث تقرر تحويل مباراة الهلال الفاشر والخرطوم الوطني يوم الأول من أغسطس؛ إلى استاد المريخ عصراً، بدلاً عن استاد الهلال عصراً، وكذلك تقرر تحويل مباراة المريخ الخرطوم والأهلي الخرطوم إلى استاد المريخ مساءاً بدلاً عن استاد الهلال مساءاً في ذات يوم الأحد الذي يوافق الأول من أغسطس، وقررت اللجنة ايضاً تأجيل مباراة الأهلي الخرطوم وحي الوادي نيالا من عصر إلى مساء 6 أغسطس في استاد الخرطوم..

رئيس المريخ يوجه بتكوين لجنة تحقيق مع الجهاز الطبي للنادي

المكتب الإعلامي
وجه رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال بتكوين لجنة للتحقيق مع الجهاز الطبي بنادي المريخ، وقد كونت اللجنة برئاسة الدكتور مدثر خيري نائب الرئيس للشئون الرياضية وعضوا مجلس الإدارة الأستاذ المحامي عمر نقد والأستاذ فتحي عبدالله احمد عبدالله على ان ترفع اللجنة تقريرها لمجلس الإدارة خلال “24” ساعة، الجدير بالذكر ان الجهاز الطبي سيخضع للتحقيق فيما يتعلق بعملية علاج نجم الفريق عماد الصيني الذي سبق وأن قام النادي بتسفيره للعلاج بالقاهرة من الإصابة بالعضلة الضامة كما أخضع اللاعب لجلسات علاج مرة أخرى إبان معسكر الفريق بالقاهرة، وينتظر ان يغادر اللاعب للقاهرة للعلاج من ذات الإصابة.

ثلاث مباريات في دوري الثانية العاصمي اليوم

تتواصل منافسة دوري الدرجة الثانية بإتحاد الخرطوم لمجموعتي أم درمان وبحري وتقام اليوم ثلاثة لقاءات عصراً ومساءً وتجيء على النحو التالي: في اللقاء الأول يلتقي فريقا الاحرار والعيساوية بملعب دار الرياضة عند الرابعة والربع عصراً. فريق الاحرار ب١٣ نقطة وبتعادله الاخير امام الاخلاص بهدف لكل۔ وفريق العيساوية ب١٢ نقطة وبتعادله الاخير امام المهدية بهدف لكل۔ وأما اللقاء الثاني فسيجمع بين فريقي كدي والاخلاص بملعب دار الرياضة في السابعة مساءً. فريق كدي ب٢٧ نقة وبفوزه الاخير علی ابوسعد بثلاثة اهداف مقابل هدفين۔ وفريق الاخلاص ب٣٠ نقطة وبتعادله الاخير امام الاحرار بهدف لكل۔ وفي اللقاء الثالث يتقابل فريقا الصافية والشعلة بملعب إستاد التحرير عصراً.
فريق الصافية ب١٨ نقطة وبفوزه الاخير علی الجيلي بثلاثة اهداف لهدف۔ وفريق الشعلة ب٢٣ نقطة وبتعادله الاخير امام الحلفايا بهدف لكل۔ وعلى ذات المنافسة تقام غداً ثلاثة منازلات: المهدية والقليع بالدار عصراً، وقلب الاسد وحي العرب بنفس الملعب ليلاً، والكباشي والشعبية بالتحرير عصراً.

اليوم فتح باب الطعون لمناصب إتحاد الخرطوم

ضمن إجراءات الجمعية العمومية الغير العادية لتكملة المناصب بإتحاد الخرطوم يتم اليوم الخميس فتح باب الطعون في المترشحين لمناصب الرئيس ونائب الرئيس للشؤون المالية وممثل الدرجة الأولى وممثل الدرجة الثالثة الجموعية وذلك بمباني إستاد الخرطوم من الحادية عشر صباحاً وحتى الثالثة عصراً على أن يتم قفل باب الطعون بالسبت في الثالثة عصراً.

غدا يستانف دوري الاضواء

تستانف يوم غد الجمعة منافسة دوري الدرجة الاولی باتحاد الخرطوم لدورتها الثانية حيث تقام مباراتان عند السابعة مساء في افتتاح الاسبوع الثامن وتجيٸان كالاتي: في المباراة الاولی يلتقي فريقا الكدرو البحراوي والزومة الخرطومي بملعب دار الرياضة۔ وفي المباراة الثانية يتم لقاء فريقي التحرير البحراوي والامتداد الخرطومي بملعب استاد الخرطوم۔

استنكار اعلامي علي قرار اتحاد الكرة بكسلا

استنكر عدد من الاعلاميين الذين ظلوا يترددون باستمرار لتغطية فعاليات دوري الدرجة الاولي وكافة انشطة اتحاد الكرة بكسلا ..استنكروا قرار الاتحاد بمنع الاعلاميين من دخول مباراة الهلال والشباب ضمن دوري الدرجة الاولي التي اقيمت امس الاول باستاد كسلا بدون جمهور .. حيث اعتبر الاعلاميين خطوة الاتحاد فيها تجني وتنكر واجحاف لدور الاعلام الرياضي الذي ظل يلعب ادوار كبيرة في عكس انشطة الاتحاد المختلفة عبر الوسائط واجهزة الاعلام المختلفة بل كان الساعد والزراع الايمن في نجاح انشطة الاتحاد …حيث تفاجي عدد من الاعلاميبن بمنعهم من الدخول الي الاستاد دون اسباب مقنعه خاصة وان القرار مستهدف به جمهور احد الاندية وليس للاعلام اي دور من قريب او بعيد ..



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: