إجازة قانون الحكم الإقليمي لدارفور يمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرة السلام بالإقليم – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
قال د. عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن أن إجازة مجلس الوزراء لقانون الحكم الإقليمي لدارفور يمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرة السلام في الإقليم لجهة إتاحته الفرصة لأبناء دارفور للمشاركة بفاعلية في كافة مستويات الحكم.
وأوضح النور في تصريح صحفي أن إجازة هذا القانون يؤكد عزم مجلسي السيادة والوزراء وكل أجهزة الحكومة الإنتقالية في المضي قدماََ نحو تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان بإعتبارها الإتفاقية التي تراضى عليها الجميع من أجل إستدامة السلام في السودان مبيناََ أن دارفور عانت كثيرا من ويلات الحرب والنزوح بسبب تطاول أمد الحرب، لذلك فإن قضية الإستقرار والسلام فيها ينبغي أن تكون في سلم أولويات مؤسسات الفترة الانتقالية واضاف أن حزب الوطن كان ولازال من المؤيدين لإتفاقية جوبا ولكنه يدعو لضرورة إستكمالها مع رئيس الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور.
ودعا د. عبدالعزيز النور حاكم إقليم دارفور مني أركو ميناوي وحاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة إلي ضرورة إشراك القوى السياسية وكافة أطياف المجتمع في الحكومات الإقليمية المرتقبة خاصة تلك التي ساهمت في صناعة ثورة ديسمبر المجيدة وذلك لضمان نجاح هذه الحكومات وتلبيتها لإحتياجات المواطنين في دارفور والنيل الأزرق وتنفيذ أهداف الثورة مؤكدا أهمية توسيع المشاركة السياسية لتستوعب كل شرائح المجتمع.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: