بورتسودان تستقبل سفنا محملة بـ 87 ألف طن من القمح الأميركي


JPEG - 46 كيلوبايت
شاحنات مستعدة لتفريغ شحنتي قمح أرسلتها الولايات المتحدة لدعم السودان .. صورة لـ(سونا)

الخرطوم 29 يوليو 2021- استقبل ميناء بورتسودان الخميس سفينتان محملة بأكثر من 87 ألف طن متري من القمح أرسلته حكومة الولايات المتحدة الأميركية.

وأوردت وكالة السودان للأنباء أن السفينة الاولى حملت الدفعة الثانية من المنحة الأميركية والبالغة 48 ألف طن متري وصلت الميناء وحظيت باستقبال من والي البحر الأحمر ومسؤولين أميركيين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر لم تسمه أن سفينة اخرى محملة بـ 39 ألف طن متري من القمح بدأت ايضا في تفريغ شحنتها التي تخص برنامج الغذاء العالمي WFP.

وكان البرنامج استقبل اواخر الشهر الماضي في بورتسودان سفينة محملة بـ 33,900 طن متري من الذرة الرفيعة الحمراء التي تبرعت بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشعب السودان لتلبية الاحتياجات الغذائية الإنسانية.

وقال البرنامج حينها ان تلك الحمولة هي جزء من أكثر من 284 مليون دولار من المساعدات الإنسانية التي قدمتها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية هذا العام، إلى جانب 20 مليون دولار من القمح تم التبرع به لمعالجة النقص في السودان.

وأعرب شنقراي عن شكر وتقدير حكومة السودان للشعب الامريكي في دعم السودان وتعزيز جهود التحول الديموقراطي بالبلاد، مبينا ان ذلك يعد انجازا كبيرا في سفر ثورة ديسمبر المجيدة.

واشار المصدر ان جملة حمولة السفينتين بلغ 87000 طن متري بدأ تفريغها وتحميلها على الشاحنات مباشرة.





مصدر الخبر موقع سودان تربيون

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: