اللجنة الأولمبية توضح وتكشف ملابسات انسحاب بطل الجودو


اكتمال الترتيبات الفنية لسباق 400م بمشاركة كومي

الخرطوم: معتز عبد القيوم

كشفت اللجنة الأولمبية السودانية عن الأسباب التي أدت الى انسحاب بطل الجودو من المشاركة ومواجهة البطل الإسرائيلي، وقد جاء ذلك في توضيح تسلمت الصيحة نسخة منه… كما تتواصل الاستعدادات لظهور بقية أبطالنا في الأولمبياد خلال شهر أغسطس القادم.

توضيح من الأولمبية

توضيح من اللجنة الأولمبية السودانية

حول ملابسات عدم مشاركة لاعب الجودو في مباراته بطوكيو2020م

حرصت اللجنة الأولمبية السودانية فور علمها بعدم مشاركة لاعب الجودو السوداني محمد عبد اللطيف في مباراته المعلنة أمام اللاعب الجزائري فتحي نورين يوم الإثنين الموافق 26 يوليو 2021م على تقصي الأمر ومعرفة أسبابه، حيث ذكر اللاعب أنه أكمل كافة استعداداته لخوض المباراة إلا أنه تعرض لإصابة في ظهره منعته من الظهور في المباراة المعلنة وهو الأمر الذي تم تداوله في بعض وسائل الإعلام على أنه ربما يكون تفادياً لملاقاة اللاعب الإسرائيلي الذي كان ينتظر مقابلة الفائز من مباراة السودان والجزائر.

ولمزيد من الاطمئنان على سلامة اللاعب تم عرضه على الطبيب المختص بالقرية الأولمبية والذي أجرى الفحوصات اللازمة وأكد على واقعة تعرض اللاعب لتمزق في الأربطة القـطنية أسفل الظهر، حيث وجه في تقريره بضرورة توقف اللاعب عن التنافس والتدريبات لمدة سبعة أيام على أن يعاود ذلك تدريجياً، كما بدأ معه جلسات علاجية يومية لإعادة التأهيل.

من جانبها حرصت اللجنة الأولمبية السودانية على تمليك هذه الحقائق للاتحاد الدولي للجودو، وأرسلت له كافة المستندات الطبية المؤيدة لذلك وتقرير الطبيب المختص بالقرية الأولمبية.

وتود اللجنة الأولمبية السودانية أن تؤكد على عدم صحة ما يشاع بأنه تم فرض غرامة مالية عليها جراء عدم مشاركة لاعب السودان في مباراته، وأنها على تواصل دائم مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وعلى الرغم من أنه في مثل هذه الحالات قد تكون لبعض اللاعبين مواقفهم الخاصة، غير أن اللجنة الأولمبية السودانية لا يمكن أن تسمح لأي من منسوبيها بتقويض الميثاق الأولمبي، وتؤكد التزامها بالمبادئ الأساسية للحركة الأولمبية التي تؤكد على أن الرياضة تجمع بين البشر ولا تميز بينهم، وهو الأمر الذي يجسده الآن تمازج جميع الرياضيين باختلاف ألوانهم ومعتقداتهم وأجناسهم داخل القرية الأولمبية في رسالة لكل العالم عن معنى التعايش والمحبة والسلام…. المكتب الإعلامي

اللجنة الأولمبية السودانية.

أبوبكر يغادر

من المنتظر أن يغادر السباح أبوبكر عباس طوكيو يوم ٣ أغسطس القادم إلى سنغافورة ومنها إلى بوكيت حيث معسكره الاعدادي التابع للاتحاد الدولي لألعاب القوى.. وكانت تايلاند قد أغلقت مطارها بسبب جائحة كورونا.. يذكر أن بوكيت جزيرة  تتبع لتايلاند.

استعداد وجاهزية

الاستعدادات تجري على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة  بالملعب الأولمبي بطوكيو  لبداية مسابقات العاب القوى التى يشارك فيها البطل كومي والذي اختتم إعداده للمشاركة في سباق 400م الشهر القادم ضمن منافسات اولمبياد طوكيو المتواصل هذه الأيام.

اتحاد القوى يطمئن

تابع اتحاد العاب القوى تدريبات البطل كومي المتأهب للمشاركة في اولمبياد طوكيو وحرص الاتحاد على متابعة التدريبات التي ستختتم اليوم الجمعة هذا واستلم رئيس اتحاد ألعاب القوى المعز عباس (النمبر باك) الخاص باللاعب صدام كومي وذلك من مقر السباق  بالإستاد الأولمبي.. يذكر أن صدام سوف يخوض التصفية الأولى صباح السبت القادم.

حنين وإسراء في طوكيو

تابعت البعثة الإدارية واتحاد السباحة التمرين الختامي للسباحة البطلة حنين سامي  قبل خوض منافسة 50 مترا  حرة وذلك اليوم 30 يوليو.. يذكر أن مجموعة السباحة حنين شهدت عددا من الانسحابات وربما اقتصر سباقها على ثلاث سباحات فقط… كما ستشارك البطلة إسراء خوجلي اليوم أيضا لأجل الترتيب العام.

 



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق