السودان: واشنطن ترسل 600 ألف جرعة من لقاح كورونا




أعلنت الولايات المتحدة الامريكية ، دعمها للسودان ، في مجالات عديدة ، بينها الصحة والانتخابات.

الخرطوم:التغيير

وأكدت إرسال طائرة تحمل كميات من لقاحات فيروس كورونا للمساعدة في التعامل مع الجائحة. فضلاً عن دعم التنمية الريفية وتنفيذ برنامج ثمرات، بجانب دعمها المادي للسودان في مختلف المجالات.

وقالت المديرة التنفيذية للوكالة الامريكية للتنمية الدولية ، سامنثا باور ، اليوم الثلاثاء ، إن طائرة تحمل 600 الف جرعة من لقاح فيروس كورونا ستصل الخرطوم خلال اليومين المقبلين.

وأضافت المسؤولة الامريكية ، بحسب وكالة سونا ، أن ذلك يأتي إنفاذا لتوجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمساهمة في مكافحة الجائحة حول العالم.

وأكدت ىسامنثا في محاضرة بجامعة الخرطوم، حول تجربتها مع السودان ومسيرة الثورة، أن المعونة الأمريكية ستساهم ايضا بمبلغ 56 مليون دولار دعما للمناطق الطرفية والمهمشة في البلاد لتوفير الخدمات الأساسية فيها.

وتابعت قائلة إن الوكالة تعلن مساهمتها أيضا بمبلغ 4.3 مليون دولار مساهمة في إنشاء وتهيئة مفوضية تعمل على التجهيز والإعداد وتنفيذ الانتخابات في السودان عقب الفترة الانتقالية في البلاد.

وأشارت سمانتا إلى جهود الحكومة السودانية، في تخفيف آثار البرنامج الاقتصادي ورفع الدعم عن مجموعة من الخدمات.

وشددت على أن بلادها ستدعم الحكومة الانتقالية بقيادة رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك لأجل تنفيذ هذا البرنامج للوصول لجميع الأسر السودانية المستحقة.

ونوهت إلى أن بلادها عازمة على دعم السودان في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الزراعي والعمل على إقامة وكالة لتطوير الزراعة في السودان مما يساهم في دعم البلاد وتطوير هذا القطاع المهم واستغلال ثروات البلاد من أرض وماء وموارد.

ولفتت إلى استمرار دعم المعونة الأمريكية لمنظمات المجتمع المدني التي كان لها القدح المعلي في نجاح الثورة السودانية حتى أصبحت مثالاُ يحتذى.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

أضف تعليق