أخبار الرياضة المحلية – صحيفة الوطن الإلكترونية


شهدت نتائج مثيرة وأرقاما قياسية .. مباريات الجولة 26 الممتازة تشعل المنافسة في مختلف المراكز

أشعلت الجولة 26 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، المنافسة في مختلف المراكز، كما أنها شهدت نتائج مثيرة وأرقاما قياسية أمتعت كافة المتابعين.
نتائج الفوز بعضها ظهر كبيرا مثيرا للدهشة، مثلما حدث في فوز الهلال الساحق على الهلال الأبيض (7/0)، وكذلك في فوز توتي على حي العرب بورتسودان (4/0).
وجاءت بعض نتائج الفوز صادمة مثل فوز المريخ الفاشر على الخرطوم الوطني (3/0) والهلال كادقلي على الأهلي شندي (2/0).
وفي نتيجة اخرى كبيرة وصادمة حققها الأمل عطبرة بفوزه على هلال الساحل بنتيجة (3/0) وقد مثلت عودة قوية لسكة الانتصارات.
تلك النتائج أدت إلى تقلبات كبيرة في ترتيب معظم الفرق، سواء بفارق الأهداف أو النقاط، ما عدا المراكز الأربعة الأولى التي يحتلها الهلال الأول بـ58 نقطة، والمريخ الثاني بـ55 نقطة، وحي الوادي الثالث بـ40 نقطة، والرابع العرب بـ38 نقطة.
أرقام قياسية
الهلال زاد من عدد صافي الأهداف فأصبح لديه 51 هدفا، وهو رقم قياسي، وذلك بعد الفوز القياسي بسباعية على الأبيض، إلى جانب استمراره في عدد قياسي من المباريات والذي لم تهتز فيها شباكه وهي 11 مباراة متتالية.
وفي الترتيب، تراجع الخرطوم الوطني إلى المركز السادس ليترك المركز الخامس الذي احتله الأمل عطبرة بـ36 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف.
وثبت فريقان في الترتيب ولم يتأثرا بالنتائج التي تتحققت وهما الأهلي مروي في المركز الثامن بـ32 نقطة، والأهلي الخرطوم في المركز الـ13 برصيد 25 نقطة، وتراجع هلال الساحل من المركز السادس إلى السابع برصيد 32 نقطة.
التأمين
الفريق الذي واصل نتائجه القوية هو الهلال الفاشر الذي قفز من الترتيب 10 إلى 9 برصيد 32 واقترب كثيرا من تأمين بقائه بالدرجة الممتازة.
وتراجع الهلال الأبيض للمركز الـ11 من المركز العاشر، بعد خسارته التاريخية أمام الهلال بسباعية.
القفزة القوية والمؤثرة حققها فريق توتي الذي فاز على العرب، فأصبح يحتل المركز الـ12 بدلا من الـ14، برصيد 27 نقطة.
بينما تراجع الأهلي شندي من المركز الـ11 إلى الـ12 برصيد 26، بينما احتل الأهلي الخرطوم المركز 13 بـ25 نقطة، بفارق الأهداف عن الشرطة صاحب المركز الـ14.
دائرة الهبوط
لا يزال المريخ الفاشر والهلال كادقلي يحتلان المركزين 14 و15 المؤديين للهبوط المباشر، لكن الفريقين حققا فوزين مهمين، المريخ الفاشر على الشرطة، وكادقلي على الأهلي شندي، فقفزا بنقاطهما إلى 24 و23 على التوالي.
نقاط المريخ الفاشر والهلال كادقلي، أصبحت مصدر قلق لـ4 فرق من فوقهما، هي الشرطة والأهلي شندي والأهلي الخرطوم وتوتي، لأن فارق النقاط لتلك الفرق من مركزي الهبوط يبلغ معدله “3-4” نقاط فقط.
وأثبتت الجولة 26 أن فريق الأهلي شندي، الذي لم يخرج عن المركزين الثالث والرابع لـ10 مواسم متتالية، بات من الفرق المهددة بالهبوط، وأصبح وضعه مقلقا، بعد أن غاب عن سكة الانتصارات لحوالي 5 مباريات متتالية.
جولة الهاتريك
تكتمل الإثارة في الجولة 26 بدون الحديث عن محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال ومنتخب السودان، الذي عادل في أهدافه في موسم 2017 وكسرها في نفس المباراة، ليحقق رقما قياسي وصل إلى 24 هدفا، وتبقت أمامه 6 مباريات، ما يجعل أمامه فرصه لزيادة العدد واردة.
وأثار الأسبوع 26 الدهشة، وذلك حين تمكن 3 لاعبين من 3 فرق مختلفة وفي مباريات مختلفة من إحراز 3 أهداف “هاتريك” وهم محمد عبد الرحمن هداف المسابقة في مرمى الهلال الأبيض، والدولي الإريتري يوناس سولمون لاعب توتي في مرمى حي العرب، والصادق مهاجم المريخ الفاشر في مرمى الخرطوم الوطني.

الشاذلي يشعل المناظرة الانتخابية عقب إعادته للسباق والجنرال يشترط ويراهن علي الاكتساح

تتواصل التحركات المكثفة لإنجاح المناظرة الرياضية التاريخية الكبري التي ينظمها مركز دراسات الكرة السودانية يوم الأربعاء القادم لمرشحي الانتخابات التكميلية الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم بالتعاون والتنسيق مع جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا والمنسقية الإعلامية للاتحاد وبمشاركة جميع مكونات الاتحاد وممثلي الأندية والمناطق وكبار قيادات ورموز الحركة الرياضية بجانب المرشحين الذين ستتاح لهم فرص متساوية لطرح برامجهم الانتخابية ورؤيتهم للنهوض باتحاد الخرطوم خاصة في محاور المنافسات والاستثمار والتسويق وذلك في وجود الأجهزة الإعلامية المختلفة حيث تم الاتفاق علي نقل المناظرة علي الهواء مباشرة في حدث هو الأول من نوعه في تاريخ الانتخابات بالمؤسسات الرياضية السودانية
ومن جانبه اشعل المرشح الشاذلي عبد المجيد المناظرة عقب إعادته للسباق الانتخابي حيث أكد جاهزيته للمشاركة وطرح برنامجه الانتخابي .وبالمقابل امتدح المرشح محمد حسن مضوي فكرة المناظرة وقال إنه كان سيكون من اول المشاركين في حالة تواجد مرشح منفي من منطقة الخرطوم مشيرا إلي عدم اعترافه بمنافسه الشاذلي عبد المجيد وعلي صعيد بقية المرشحين المتنافسين فقد أكدوا جميعهم المشاركة في المناظرة في مقدمتهم ماجد ابو راس وخالد ليمونة ومزمل سليمان .

الهلال: أبو عشرين سيعود قريبًا

كشف نادي الهلال عن اقتراب لاعبه علي عبد الله أبو عشرين من العودة إلى التدريبات بصورة طبيعية.
وقال النادي بحسب المكتب الإعلامي، السبت، إنّ أبو عشرين عانى من الالتهاب في الفترة الماضية.
وأوضح مدير الكرة بالفريق إبراهيم سليمان، أنّ علي أبو عشرين خضع إلى العلاج تحت إشراف الوحدة الطبية التي تشرف على حالته.
وأضاف” نتوقّع عودة أبو عشرين للتدريبات خلال اليومين المقبلين بعد الاطمئنان على صحته وجاهزيته للعودة للتحضيرات”.

تدوينة مثيرة لمهاجم المريخ بكري المدينة

شدّد لاعب المريخ بكري عبد القادر على المضي قدمًا إلى الأمام وتقديم المستويات اللافتة. وقال مهاجم المريخ في تدوينة على صفحته الرسمية، السبت،” بالقوّة والإرادة الصلبة تستطيع أنّ تنال ما تريد فعله”.
والجمعة، انتصر المريخ على نظيره الأهلي مروي بهدفين دون مقابل، ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السوداني الممتاز.
ونجح اللاعب الشهير بـ”العقرب” من تسجيل الهدف الثاني في اللقاء، بعد غيابٍ طويلٍ.

رئيس الإتحاد الدولي للكرة الطائرة يعلن دعم المنتخبات السودانية

أعلن رئيس الإتحاد الدولي للكرة الطائرة المستر غارسيا عن دعم مقدر للإتحاد السوداني في مجال المنتخبات الوطنية وأكد غاسيا في لقائه مع سكرتير الإتحاد السوداني خالد عبد الله حمد على هامش أولمبياد طوكيو 2020 دعمه لإعداد منتخب سوداني قادر على الظهور في المحافل الدولية وقال سكرتير الاتحاد خالد حمد ان المستر غارسيا اوضح انه زار السودان قبل سنوات كخبير و أعلن عن ترحيبه الشديد بالوقوف الى جانب الإتحاد السوداني مؤكدا دعمه لإعداد المنتخب السوداني لفترة سبع سنوات وان الاتحاد الدولي سيساهم بنسبة 70 على أن تشارك الحكومة السودانية و التضامن الأولمبي في هذا المشروع وأشار سكرتير الإتحاد الى غارسيا من خلال اللقاء وجه مدير المشروعات بالإتحاد الدولي بالتواصل مع الإتحاد السوداني لتنفيذ المشروع مؤكدا ان اتحاده سيشرع فورا في الجلوس مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية السودانية للتفاكر حول كيفية تنفيذ المشروع

المريخ يستانف تدريباته ويصحح اخطاء لقاء الاهلي مروي

حقق المريخ فوزا مهما على أهلي مروي بهدفين دون مقابل في الظهور الأول للفرنسي دييغو غارزيتو عقب عودته مؤخراً وإستلامه لقيادة الدفة الفنية للمريخ، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاول بالقلعة الحمراء ضمن مباريات الجولة “19” من بطولة الدوري السوداني الممتاز، أنتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، وفي شوط اللعب الثاني دفع الجهاز الفني بالثنائي عبدالرحمن كرنقو ومحمد عبدالمنعم طبنجة بدلاً عن النيجيري أديلاي ومحمد عباس كنان، وتمكن المريخ من إفتتاح النتيجة عبر رمضان عجب في الدقيقة “55” ليستمر اللقاء بعدها في حالة سجال وهجمات متبادلة، وقام الجهاز الفني بإجراء تبديلان جديدان حيث تم الدفع بالنيجيري توني أدجو بدلاً عن السماني الصاوي فيما تم الدفع باللاعب محمد الرشيد بديلاً عن الكابتن رمضان عجب وفي خواتيم اللقاء دفع الجهاز الفني باللاعب احمد آدم بيبو بديلاً عن محمد هاشم التكت، ومن ضربة ثابته نفذها بيبو بقوة تمكن بكري المدينة من إضافة الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وبعدها بدقيقة اطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز المريخ بهدفين دون مقابل على أهلي مروي، وبالفوز رفع المريخ رصيده من النقاط ل”55″ نقطة بينما بقى الأهلي مروي في ذات نقاطه، وعقب أنتهاء اللقاء قام الجهاز الفني بقيادة الفرنسي دييغو غارزيتو وطاقمه المعاون بجعل اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء يركضون خمس دورات حول الملعب وبعدها خضعوا لحمام ثلج لإزالة الإرهاق فيما خضع اللاعبين الذين لم يشاركوا لتدريب لمدة “30” دقيقة وبعدها خضعوا لحمام ثلج، وينتظر ان يؤدي الفريق مرانه في السابعة من مساء السبت بالقلعة الحمراء.

ابوعنجه يستقيل من الاهلي القضارف

تقدم الكوتش جمال ابوعنجه باستقالته من تدريب الاهلي القضارق وذلك علي خلفية النتائج الغير جيدة للقريق في منافسة الدوري الوسيط ( النخبة ) التي تدور احداثه هذه الايام بمدينة ود مدني وبالمقابل كلف مجلس ادارة النادي المدرب محمد الطيب للاشراف علي تدريب الفريق للمباريات المتبقية من المنافسة ..

اقالة مدرب الميرغني كسلا

قرر مجلس ادارة نادي الميرغني كسلا اقالة مدرب الفريق علي سومي وذلك علي خلفية الخسارة التي تعرض لها الفريق مؤخرا امام الاتحاد مدني في الدوري الوسيط المؤهل للممتاز ..وذلك عقب الخسارة تضاءلت فرصة الميرغني كسلا في المنافسة علي العودة مجددا لمناقسة الدوري الممتاز ..

سرقة داخل احد بعثات الوسيط

اثارت واقعة فقدان عدد من الأجهزة الإلكترونية من داخل معسكر نادي منافس بالدوري الوسيط المؤهل للممتاز في مجموعة النخبة بود مدني بأحد الفنادق استنكار واسع لدى الرياضيين.
وكان مدير الفندق قد توهج لتدوين بلاغ بالواقعه إلا أن رئيس النادي تدخل وحال دون ذلك بسداد قيمة الأجهزة.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: