تصريحات مثيرة لـ«ميسي» في باريس




قال النجم ليونيل ميسي المنتقل حديثاً إلى نادي باريس سان جيرمان، من برشلونة، إن حلمه رفع الكأس مجدداً، وأنه في المكان المناسب للفوز بدوري الأبطال، وأدلى بتصريحات مثيرة في مؤتمر تقديمه بباريس.

التغيير- وكالات

عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، المنتقل حديثاً من برشلونة الإسباني، عن سعادته بالانضمام إلى النادي الفرنسي، ولم يخف تأثره لمغادرة البلوجرانا بعد سنوات عديدة.

سعادة ولحظات صعبة

وقال ميسي في المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء: «سعيد جداً، عشت لحظات صعبة جداً بمغادرة برشلونة بعد سنوات طويلة، وكان التغيير صعباً».

وأضاف بحسب موقع «كووورة»: «بوصولي إلى هنا، أشعر بسعادة لا توصف، ورغبة كبيرة في التدريبات، أستمتع كثيرا منذ اليوم الأول، وأتمنى أن تمر هذه اللحظات سريعاً للمشاركة مع زملائي والجهاز الفني في مرحلة جديدة».

وشكر ميسي رئيس النادي ناصر الخليفي والمدير الرياضي ليوناردو على التعامل معه منذ اليوم الأول لصدور بيان برشلونة.

وتابع: «سارت الأمور بكل سهولة وفي وقت قصير جداً وسط فترة صعبة جداً، وقاما بحل كل المشاكل والعقبات».

رغبة قوية

وعبر ميسي عن رغبته القوية في بدء مرحلة جديدة من حصد النجاحات بهذا النادي الطموح رفقة زملائه والجهاز الفني، وقال: «نقاتل لتحقيق الأهداف المطلوبة والفوز بالألقاب».

ووصف استقبال الجماهير بأنه كان جنونياً ومفاجئاً، وأضاف: «هذا الاستقبال الحار والرائع ضاعف سعادتي، سنكافح لتحقيق الأهداف التي يحددها النادي».

وأبدى سعادته بالعمل مع لاعبين رائعين مثل نيمار ومبابي، ونوه إلى رغبته الكبيرة في خوض التدريبات والتنافس مع أفضل اللاعبين.

تحدي الأبطال

ورداً على سؤال حول أن باريس سان جيرمان بات المرشح الأول للفوز بدوري الأبطال، قال ميسي: «كرة القدم تعتمد على تفاصيل صغيرة للفوز بهذا اللقب، بي إس جي كان قريباً من الفوز به في السنوات الماضية بفضل فريقه الرائع، فالفوز به صعب جداً، لا أدري ما ينقص أي فريق، ولكن لابد أن يكون لدينا فريقاً متحداً، وأعلم أن لديهم الروح».

وأضاف: «كما أن الحظ مطلوب في كرة القدم، فالأفضل لا يفوز دائماً، لأنها بطولة استثنائية وهو ما يزيد من متعتها وقوتها».

وتابع: «باريس لديه تشكيلة رائعة من اللاعبين، وبنى فريقا قوياً هذا الموسم، وأنا هنا لمساعدة الفريق وبذل أقصى ما لدي، وحلمي رفع هذا الكأس مجدداً، وأنا في المكان المناسب للفوز بدوري الأبطال».

تحضير واستعداد

وحول موعد ظهوره الأول، أوضح ميسي: «لا أدري متى أكون جاهزاً، أنا عائد من إجازة، وتقابلت مع المدرب والجهاز الفني، لابد من التحضير والاستعداد قبل بداية الموسم، واتطلع لأكون جاهزاً في أسرع فترة، ولا يمكن تحديد تاريخ محدد، وسيحدد الجهاز الفني اللحظة المناسبة».

وعن رحيله عن البارسا، قال ميسي: «الأمور لا تتغير بين يوم وليلة، سعداء بالتواجد في باريس بعد أسبوع من المشاعر المتباينة، تقبلنا هذه الأحاسيس، لا يوجد شخص في العالم يتحمل ما تحملته هذا الأسبوع».

وزاد: «استقبال الجماهير كان جنونياً حتى قبل يومين من وصولي بالخروج إلى الشوارع، أشكرهم جميعاً، وأتمنى أن نلتقي قريباً في الملعب، وأن يكون موسماً رائعاً لهم وللفريق».

تعاقد تاريخي

وكان رئيس نادي باريس ناصر الخليفي قال خلال كلمته في المؤتمر: «فخور وسعيد جداً بتقديم ميسي كلاعب في بي إس جي، إنه يوم تاريخي للنادي والكرة العالمية، فهو اللاعب الوحيد الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات».

وأضاف: «لقد جعل كرة القدم لعبة سحرية، وسيكون مصدر المتعة لمحبي الكرة وجماهير باريس سان جيرمان.. قبل 10 سنوات سألنا البعض عما يمكن أن نفعله، كانت لدينا مشاريع وطموحات، وفخورون بما تحقق، خصوصاً الاتفاق مع أفضل لاعب في العالم».

وتابع: «أشكر والده وعائلته وفريق عمله، لموافقتهم على التعاقد معنا.. أتحدث بمشاعري دون ترتيب أي كلمة مكتوبة، شكراً لجميع من عمل في الكواليس لإنجاح هذه الصفقة، كما أشكر جميع رعاة النادي لدعم مشروعنا منذ اليوم الأول».

وزاد: «إنها لحظة رائعة، لكننا لم نفز بشيء.. إنها البداية، وسينطلق العمل الجاد في الملعب».

وأردف: «ميسي فاز بالعديد من الألقاب، وأتمنى أن يواصل التتويج بالألقاب معنا.. لدينا فريق رائع من أفضل لاعبي العالم، وكذلك مدير فني من أفضل مدربي العالم».

واستطرد الخليفي موجهاً حديثه لميسي: «أطفالك أبلغوني بسعادتهم هنا، وإعجابهم الشديد بباريس».

وأتم: «نتطلع جميعاً للفوز بكل الألقاب، فالتتويج بدوري الأبطال ليس سهلاً.. لكن نركز في كل مسابقة على حدة، ثم سنبدأ التفكير في مشوارنا الأوروبي.. من السهل التصريح بأننا مرشحون، وبالتأكيد اللقب الأوروبي هدفنا.. لكن لا بد من التحلي بالهدوء، ثم العمل الجاد لتحقيق هذا الهدف».

وكان انتقال ميسي- 34 عاماً، إلى باريس بعقد لموسمين، بعد «17» عاماً قضاها رفقة برشلونة الإسباني أكبر مفاجآت الانتقالات في كرة القدم لهذا الموسم.

وفشلت إدارة برشلونة في قيد النحم الأرجنتيني برابطة الليجا رغم وجود اتفاق على تمديد العقد، وذلك بسبب قواعد اللعب المالي النظيف وتحديد سقف للرواتب.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: