مطالبات لرئيس الوزراء بحسم التجاوزات المالية والإدارية



الخرطوم :الوطن
دعا خبراء إستراتيجيين رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك لحسم التجاوزات المالية والإدارية وماوصفوه بفوضى بعض المسؤلين ويأتي ذلك على خلفية استدعاء رئيس الوزراء لمبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية للوقوف على المعلومات التي ظهرت في وسائل الإعلام بشأن التبرعات المليارية التي تسلمها أردول عن طريق احد موظفي الشركة من شركات تعدين الذهب.
وقد أوضح مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية انه طلب مساهمة مالية لدعم حكومة إقليم دارفور ، تم تقديم هذا الطلب بحضور وزير المالية ووزير الثروة المعدنية ووزير شؤون مجلس الوزراء.
واعتبر الخبراء أن هذه الخطوة التي تمت من مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية خاطئة وتتجاوز اللوائح الإدارية والمالية بغض النظر عن الغرض منها والى أين تذهب وأشاروا إلى أن رئيس الوزراء كان عليه تشكيل مجلس محاسبة وليس معالجة هذه التجاوزات بالطبطبة والجلوس مع مدير شركة الموارد المعدنية.
وقال الدكتور الطاهر سليمان الخبير الاستراتيجي أن هذه الخطوة أكدت بأن حمدوك ببساطة ليس لديه أي سيطرة على ما يحدث من تجاوزات التنفيديين ، وعلى الأرجح يتعرف على الأحداث من التداول الصحفي والإعلامي وعده نهج غريب في العمل.
وأضاف هل يتعرف رئيس الوزراء عن حقيقة غرق الخرطوم وبعض المناطق بالسيول والفيضانات من الاعلام أيضاً أم من خلال جهازه التنفيذي وتساءل هل يعرف رئيس الوزراء ما يحدث في السودان من خلال الإعلام فقط؟! وقال إن الأصدقاء الغربيين لا يتحدثون عن المشاكل ويفضلون الحديث عن مستقبل شبه سعيد.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

أضف تعليق