شكوا الركود : تجار لحوم بيضاء : الفنادق والكافتيريات صارت الأكثر شراء


تشهد اللحوم البيضاء استقرارا ملحوظا في الاسعار بالخرطوم ، وعزا بعض التجار ذلك لوفرة العرض وضعف الطلب
وأكد تاجر لحوم بيضاء بالخرطوم أحمد علي لـ( السوداني) استقرار اسعار اللحوم البيضاء بسبب الركود ووفرة العرض ، مبينا ان سعر كيلو فراخ الشركات (1٫400) جنيه بينما ويتراوح سعر فراخ المزارع ما بين(1٫300) جنيه الى (1٫200) جنيه حسب الحجم، نافيا حدوث زيادة في الاسعار هذه الفترة. واوضح أن استقرار الاسعار انعكس على إحجام التجار عن الشراء بكميات كبيرة.

و اشار صاحب ملحمة ببحري فضل عثمان لركود السوق وضعف القوى الشرائية ما انعكس على استقرار اسعار اللحوم البيضاء ، مبينا ان سعر كيلو فراخ الشركات(1٫450) جنيه،متوقعا تراجع في الاسعار اما فراخ المزارع(1٫200) جنيه للكيلو ،
وقال تاجر لحوم بيضاء بالخرطوم الفاتح ابراهيم إن هنالك استقرارا في اسعار بيض المائدة، مبينا ان سعر الطبق (1٫500) جنيه أما كيلو السمك (3) آلاف جنيه ،وقال “في فصل الخريف تحدث خسائر كبيرة تتسبب في تراجع حجم العرض فضلا عن تضرر شركات الإنتاج من ارتفاع مدخلات التشغيل والذي يضطرها لتقليل إنتاجها من البيض والفراخ.

وعزا صاحب مركز دواجن بالخرطوم استقرار الاسعار نتيجة للوفرة والركود ،مبينا ان سعرطبق بيض المائدة(1٫400)جنيه وسعر كيلو فراخ الشركات(1٫500) جنيه،واوضح بان المطاعم والكافتريات والفنادق اكثر شراء للحوم البيضاء وبكميات كبيرة.

الخرطوم : عبير جعفر
صحيفة السوداني



مصدر الخبر موقع النيلين

أضف تعليق