التأمين الصحي يدعو إختصاصي المختبرات لرفع الاضراب بجنوب دارفور


دعت سوسن سعد مدير الموارد البشرية بالصندق القومي للتأمين الصحي، إختصاصيي المختبرات الطبية بولاية جنوب دارفور الى رفع الإضراب عن العمل مشيرا الى أن حقوق اختصاصيي المختبرات الطبية بولايات السودان المختلفة محفوظة لدى التأمين الصحي .

وأشارت سوسن في تنوير صحفي بنيالا أمس إلى إعداد لائحة مقترحة شاملة لكل ولايات السودان تتعلق بتحسين إجور الكوادر الطبية والعاملين بالتأمين الصحي بصورة مرضية للجميع تراعي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للعاملين، لافتة إلى أن أى زيادات أجور جزئية ستخلق مشكلة كبيرة في سوق العمل الطبي.

فيما أبان محمد أبكر أحمد التونسي، المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية جنوب دارفور أن شراكات التامين مع المؤسسات الصحية أحدثت تأثيرا إيجابيا في مستوى تقديم الخدمة بالولاية.

وأقر التونسي في تنوير صحفي بنيالا بتحديات كبيرة تواجه التأمين الصحي في تقديم الخدمات الطبية والمحافظة على الكوادر الطبية، لافتاً إلى معالجة هذه التحديات بنهاية العام الجاري بعد إجازة التصورالخاص بتحسين إجور الكوادر الطبية. فيما يتعلق بتوفير الدواء أضاف التونسي أن التأمين الصحي بالولاية يعتبر أكبر فرع به مخزون دوائي منوها الى إكتمال العمل في أكبر مخزن للادوية على مستوى ولايات دارفور.

من جانبه أشار د. بابكر سالم بابكر مدير الخدمات الصحية بولاية جنوب دارفور، الى إنفراج كبير في توفير الأخصائيين بالولاية حيث يقومون بتقديم خدمات التامين الصحي في مراكز التأمين الصحي ومستشفيات شراء الخدمة بجانب المخيمات والأسابيع العلاجية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق