والي كسلا يقف على مناسيب مياه القاش


وقف والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الطيب محمد الشيخ برفقة أعضاء لجنة طوارئ الخريف ووحدة ترويض القاش وقف على كميات المياه الواردة ومناسيب نهر القاش والتي سجلت 70/ 3 أمتار عند محطة الجيرة و50/ 2 متر عند محطة كبري كسلا، وشملت الجولة التفقدية التي قام بها الوالي والوفد المرافق له المناطق شمال كسلا حتى منطقة تفتيش كبري “سلام عليكم”.

وأوضح المدير التنفيذي لوحدة الترويض المهندس صلاح عجب سلفاب أن كميات المياه الواردة حسب البلاغات من محطة الجيرة عند أول نقطة دخول للمياه للأراضي السودانية من اريتريا تدفقت على مجرى النهر وتم سحبها بفضل الأعمال التي تمت في تفاتيش سلام عليكم وفوتة ومكلي الامر الذي اسهم في تقليل ضغط المياه على مدينة كسلا، منوها للاعمال الكبيرة المنجزة في اطار عمل الوحدة استعدادا لموسم الفيضان.

من جانبه دعا الوالي للإستفادة من الكميات الكبيرة الواردة من المياه في توفير مياه الشرب للانسان والحيوان بمناطق القاش إلى جانب تسخيرها لصالح الزراعة بمشروع القاش الزراعي. وأوضح أن العمل الذي تم في الفترة السابقة أدى إلى إمتصاص كميات المياه الواردة، وناشد المواطنين للتعاون مع الفرق الفنية في المواقع المختلفة وتوجيه المياه في مسارها الصحيح بما يضمن الإستفادة منها وتفادي أخطار الفيضان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: