كباشي: الجيش سيحرس الثورة وصولاً لانتخابات حرة


الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، أن القوات المسلحة ستعمل على حراسة الثورة والخروج الآمن للفترة الانتقالية وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

وخاطب كباشي أمس، حفل اختتام المهرجان الرياضي في إطار احتفال القوات المسلحة بعيدها الـ(67)، بحضور رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين وعدد من قادة الجيش والضباط وضباط الصف والجنود ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم د. كمال حامد شداد ورئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد د. حسن برقو.

وقال “إنّ قواتنا تحتفل في الفشقة المُحَرّرة بالعيد الوطني للجيش”. واعتبر أن احتفال هذا العام يأتي مُميّزاً عن الأعوام السابقة بتحرير الفشقة، وحيا شهداء القوات المسلحة عامة وشهداء تحرير الفشقة خاصّة، كما حيا جميع قادة القوات المسلحة الذين توالوا على قيادتها، وأكد كباشي أنّ القوات المسلحة ستظل قوية ومتماسكة والدرع الأمين لحماية الوطن وشعبه، وأشار إلى تعاونها مع كافة القوات النظامية الأخرى.

من جانبه، حيا مدير إدارة الرياضة العسكرية اللواء عقيل رزق الله عبد الفراج، ضباط وجنود وشهداء القوات المسلحة والذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن، وعدّد التاريخ الحافل للقوات المسلحة، وأشار إلى أهداف إنشاء ادارة الرياضة العسكرية، ونوّه إلى أنّ كثيراً من ممثلي السودان في المنافسات الرياضية العالمية خرجوا من القوات المسلحة.

وشهد ختام المهرجان الرياضي مباراة بين قدامى لاعبي فريقي الهلال والمريخ بملعب الرياضة العسكرية، انتهت لصالح قدامى المريخ بـ(3) أهداف دون مقابل، سجّلها نور الدين عنتر هدفاً وفاروق جبرة هدفين، وأدارها الحكم الدولي الفاضل أبو شنب.

وتم تكريم فريق المريخ الفائز بالكأس الذهبية للمهرجان، وفريق الهلال الفائز بالمركز الثاني، كما تكريم فريق الشرطة العسكرية في لعبة شد الحبل بالكأس الذهبية، وتكريم المركز الثاني سلاح المهندسين في اللعبة.

وفي ختام المهرجان، تم تكريم أسر القائد الفريق عثمان نصر، اللواء ركن معاش عثمان سر الختم عثمان، اللواء ركن (م) عثمان أحمد عثمان، والبطل العداء العالمي أبو بكر كاكي.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق