هيئة الأركان : وحدة الجيش هي صمام أمن البلاد


أعلن الفريق اول ركن مجدي ابراهيم عثمان نائب رئيس هيئة الاركان ان وحدة الجيش هي صمام أمن البلاد التي تنبع من إنتفاء الإثنية والعرقية والقبلية فيه، حيث يلتف جميع منتسوبيه خلف رايته القومية. وقال في كلمته في طابور العرض العسكري بمناسبة بعيد الجيش السابع والستون ان القوات المسلحة هي قبيلتنا التي ننتمي اليها هي جيشنا وهي أيضا عقيدتنا القتالية التي تجمعنا وتوحد صفنا، مضيفا ان هذا ديدنهم الذي ظلت عليه مسيرتهم منذ نشأة الجيش ولن يحيدوا عنها مشيرا الى ان راية الجيش لن تسقط ما دام خلفها رجال هذه مبادئهم .

وأكد ان احتفالات العيد السابع والستون للقوات المسلحة ستنطلق الى شرق البلاد حيث ستحتضن الفعاليات أرض الفشقة احتفالا بعودتها لربوع الوطن. .

وقد أجرت الوحدات العسكرية بمناطق الخرطوم الشجرة ، جبل أولياء الذي انطلق منذ صباح اليوم في إاطار احتفالات الجيش ليختتم الطابور فعاليته بالمدينة الرياضية . وكانت طوابير عرض المشاه والبيادة العسكرية قد انتظمت المدن الثلاثة الخرطوم، أم درمان والخرطوم بحري منذ الصباح الباكر حيث انطلقت كافة الاسلحة بمسمياتها المختلفة في ربوع العاصمة القومية وجابت الطرقات الرئيسية تحت خفقان بيارق الوحدات ودوي أبواق وأنغام الموسيقى المصاحبة للاناشيد الحماسية فيما رافق دبيب المشاة على الارض،نسور القوات المحمولة جوا على متن أسراب سلاح الجو التي قدمت عروضا استعراضية بهلوانية في سماء العاصمة القومية . وستختتم فعاليات احتفالات العيد السابع والستون مساء اليوم بقاعة الصداقة حيث سيخاطبها القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق