دقلو : القوات النظامية فرضت هيبة الدولة بشمال دارفور


الخرطوم ــ الصيحة
وجّه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، قوات الدعم السريع، بالالتزام والتحلي بالمسؤولية والمُحافظة على شرف الدولة وهيبتها.
وأمر “حميدتي” خلال مُخاطبته، القوات بقاعدة طيبة العسكرية أمس، أمر قواته بالانضباط الشديد وتقديم الشكل اللائق للدعم السريع، وقال “أنتم الآن من مُختلف القبائل والمناطق، قبيلتكم الكاكي دا”، وشدد على ضرورة المُحافظة واحترام المواطنين، وأضاف “الناس بحترموك بالكاكي مُش لأنك إنت أرجل من الناس، لأنك لابس شرف الدولة وتقيّم روحك قبل الناس ما يقيِّموك”.
وباهى “حميدتي” بالتنظيم والانضباط الذي أظهرته القوات، مشيراً إلى أنّ هذا المظهر هو الذي قام عليه الدعم السريع. وأفاد “حميدتي” “أن الدعم السريع قائم بالدعاء ومخافة الله”، وقال: “لا يهمنا حديث الناس.. يهمنا ما نفعله”.
من جانبه، قال رئيس دائرة العمليات اللواء الركن عثمان محمد حامد، إنّ قوات الدعم السريع جاهزة لتنفيذ أي مهام تُوكل اليها، مؤكداً أنّ البلاد تمر بمرحلة سلام يحتاج إلى حراسة وإلى بناء، مشيراً إلى أنّ قائد قوات الدعم السريع هو قائد السلام، مُعتبراً السلام واحداً من تحديات المرحلة التي تتطلب تعزيز وبناء ثقافة السلام، مؤكداً أن الدعم السريع ستعمل على حماية السلام والمُحافظة عليه، وأضاف عثمان أنّ قوات الدعم السريع تؤدي مهامها وتستعد لحماية السلام بالتأهيل والتدريب وحماية المُواطن وحمل معاول البناء



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق