لقاءات لـ”حميدتي” مع واليي شرق وغرب دارفور


 

الخرطوم ــ الصيحة

انخرط النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بمكتبه بالقصر الجمهوري أمس في لقاءات مع واليي شرق وغرب دارفور.

وقال والي غرب دارفور في تصريح صحفي، إنّ اللقاء كان تنويرياً، اطلع خلاله النائب الأول على مجمل الأوضاع بالولاية، خاصة الأمنية والإنسانية والموسم الزراعي. وأشار الى تحقيق إنجاز كبير في الجانب الأمني، بفضل انسجام وتعاون القيادات والجهات ذات الصلة بالولاية.

وأثنى الوالي على الدعم الإنساني الكبير الذي قدمته دولة الإمارات للولاية، عبر إرسال قافلة كبيرة تتضمّن مواد تموينية ومواد إيواء.

في سياق آخر، أكد “حميدتي”، اهتمامه بمتابعة إكمال وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بولاية شرق دارفور حتى ينعم إنسان الولاية بالخدمات الأساسية والضرورية. واطلع خلال لقائه، والي شرق دارفور محمد عيسى عليو، على مجمل الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية.

وأكد عليو في تصريح صحفي، استتباب الأوضاع الأمنية بالولاية، مشيراً إلى أنه قدم تنويراً للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة حول رحلة العبور الآمنة للرُّحّل من الجنوب للشمال، والمُعالجات التي قامت بها اللجنة الأمنية والإدارات الأهلية للمشكلات التي ظلت تواجه المزارعين، ولفت إلى ما أبداه النائب الأول من اهتمام بمُتابعة إنفاذ المشروعات الخدمية والتنموية بالاتصال بالجهات المعنية والمتمثلة في مطار الضعين وطريق الضعين – أبوكارنكا ومستشفى الشيخ محمد بن زايد الذي تبرّع به لولاية شرق دارفور والذي سيخدم المواطنين في شرق دارفور وغرب البلاد بصفة عامة.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق