وزير يدعو المواطنين للصبر – الانتباهة أون لاين


دنقلا: محمد احمد كباشي
دعا وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت المواطنين للصبر علي اثار السياسات الاقتصادية. وقال نعلم انها قاسية ومره لكنها ستؤتي اكلها في النهاية وبدأت ثمارها تظهر واشار خلال تدشين احتفالات ديوان الزكاة ببرنامج محافل الخيرات رقم 6 بدنقلا بتكلفة تجاوزت 365 مليون لعدد 30 الف مستفيد واعلن قرب اكتمال الصياغة النهائية للفقر بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية والمنظمات مؤكدا ان الاستراتيجة ستساهم في تخفيف الفقر ووجه الوزير إدارة التأمين الصحي بتمليك المواطنين الذين وزعت لهم المشاريع انتاجية بطاقات تأمين صحي لاخراجهم من دائرة الفقر للانتاج .
من جانبه قال الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد عبد الله ان البرنامج الذي تم تدشينه شمل تقديم الشعيره للخلاوي والاسر المتعففه وحقائب مدرسية وتدريب لقطاعات الشباب والمراة واضاف المشاريع خرجت من التقليدية إلى التجديد مؤكدا ان الديوان في عهد الثورة خرج من التقليدية للتجديد بتقديم الشعيرة لكافة المواطنين المستحقين دون تمييز كاشفا عن ارتفاع الجباية من (٥) مليار إلى (٥٧) مليار مشيرا الى صرف (٨٠% ) من الايرادات علي الفقراء والمساكين مؤكدا متابعتهم الدقيقة لاموال الزكاة.
وتوقع عبد الله ان تصل البلد الي (زيرو فقر) خلال سنوات قليلة مشيرا إلى ان سياسات النظام البائد افقرت السودانيين كاشفا عن ارتفاع الجباية منذ العام ٢٠١٩ من (٥) مليار إلى (٥٧) مليار بنهاية العام الجاري 2021.
من جانبها امتدحت والي الشمالية البروفسير امال عز الدين جهود ديوان الزكاة لاسهامه في دعم المواطنين خلال فترات الكوارث التي تعرضت لها الولاية من جائحة الكورونا والسيول والفيضانات واكدت ان مشاريع الزكاة .
واوضحت الوالي ان المعرض المصاحب لمحافل الخيرات والمشاريع الانتاجية تعكس الجهد الكبير للديوان بالولاية.
وامتدحت الوالي اهل الشمالية ووصفت انسان الولاية (بالصبور) وتحمل الظروف الصعبة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق