الإمارات: حجم استثماراتنا بالسودان «7» مليارات دولار




قال سفير دولة الإمارات بالخرطوم ، حمد الجنيبي، إن حجم إستثمارات بلاده بالسودان، يبلغ 7 مليارات دولار، وفقاً لما نقلت عنه وكالة سونا اليوم الجمعة.

الخرطوم:التغيير

وأكد  الجنيبي ، حرص بلاده على الاستثمار بالسودان في المجالات المختلفة، وذلك لما تتمتع به البلاد من موارد.

ودعا السفير إلى تعزيز الشراكات بين البلدين، من خلال تقوية الروابط الاقتصادية والتجارية، مشيداً بالإصلاحاتَ التي قال إن السودان أجراها مؤخرا.

وكان وزير الاستثمار والتعاون الدولي، الهادي محمد ابراهيم، بحث مع السفير الإماراتي سبل دعم العلاقات الثنائية وتطوير مجالات الاستثمار.

وبحسب وكالة سونا، فقد قدم الوزير شرحاً للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة، ممثلة في قانون الاستثمار الجديد، وقانون الشراكة مع القطاع الخاص والعام وقانون النظام المصرفي تسهيلاً  للإجراءات.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار، ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي من خلال  إنشاء شركة تأمين  للاستثمار، بجانب العمل بنظام البوت والاستثمار المباشر.

ووصف الوزير، العلاقات بين السودان و الإمارات بالمتينة، مشيراً لما قال إنه دور كبير قامت به الأخيرة في البلاد، خاصة دعم السلام والاستقرار والمجالات الإنسانية.

وأوضح أن العلاقة بين البلدين، تعتبر علاقة دعم وإسناد، مؤكداً  تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات الإماراتية بالسودان.

ودعا إلى أن تكون العلاقة مع الدول العربية، علاقة متكاملة بمفهومها الشامل، وقال إن هناك رؤية وتكامل وشراكات حقيقية.

وأشار إبراهيم إلى أن الوزارة طرحت العديد من الفرص وأجرت العديد من التحسينات للبيئة الاستثمارية في كل القطاعات، كان أهمها انشاء شركه ضمان للتأمين المشروعات ضد المخاطر، بما فيها تغير النظام وإلغاء الرخصة بجانب الفرص التي منحها القانون.

وفي ذات الإطار استمع السيد الوزير الي الشرح الذي قدمه السفير الإماراتي حول المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمارات الاماراتيه في السودان خاصه شركتي امطار وزايد الخير والممثله في مشكلتي الكهرباء والمياه.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: